منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 Ooredoo: قطر تحتل مرتبة متقدمة بين دول العالم فى الاتصالات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: Ooredoo: قطر تحتل مرتبة متقدمة بين دول العالم فى الاتصالات   الأحد أبريل 27, 2014 10:24 am

Ooredoo: قطر تحتل مرتبة متقدمة بين دول العالم فى الاتصالات
27 أبريل 2014 10:00 ص
 
Ooredoo: قطر تحتل مرتبة متقدمة بين  دول العالم فى الاتصالات
تعتبر Ooredoo، رائدة الاتصالات في قطر، واحدة من كبرى شركات العالم التي توفر شبكة اتصالات ذات مواصفات عالمية.وقد بصم التقرير العالمي لتقنية المعلومات GITR لعام 2014 على ريادة Ooredoo وتفوقها، مؤكدة في الوقت ذاته التزامها ببذل مزيد من الجهد وبمواصلة العمل للمساهمة في جعل قطر احد أفضل دول العالم في مجال الاتصالات، وذلك في إطار العمل لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. لقد جاء نجاح قطر في تبوؤ مرتبة متقدمة بين الدول العربية ودول العالم فى الجاهزية الشبكية في الوقت الذي تستعد فيه قطر لاستضافة مؤتمر الاتحاد العالمي للاتصالات "عالم الاتصالات 2014"، الذي يعد أهم اجتماع لشركات الاتصالات والهيئات الحكومية في العالم.بحسب جريدة الشرق

الجاهزية الشبكية

وقد تبوأت قطر المرتبة الأولى على مستوى العالم العربي، فيما جاءت في المرتبة الثالثة والعشرين بين دول العالم على مؤشر الجاهزية الشبكية في التقرير العالمي لتقنية المعلومات الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي، وهو احدى المؤسسات الدولية المعنية بحل العديد من القضايا الدولية مثل التقنية من خلال تعاون القطاعين العام والخاص.

استخدام الإنترنت

وأشار التقرير أيضاً إلى أن قطر من بين أعلى 10 دول في استخدام الإنترنت في العالم حيث جاءت في المرتبة التاسعة، وجاءت في المرتبة 8 للدول التي يتوافر في منازلها جهاز كمبيوتر، وفي المرتبة 10 للدول التي تكون منازلها مرتبطة بالإنترنت، وفي المرتبة 8 للدول التي اسهمت التقنية فيها بإحداث آثار اجتماعية ايجاببة كبيرة. لقد اسهمت Ooredoo وبشكل كبير في تبوؤ قطر لهذه المكانة الرفيعة حسب نتائج التقرير العالمي، وذلك من خلال توفيرها لحلول اتصالات مبتكرة في قطر مثل شبكتها للألياف الضوئية للمنازل والشركات، وأول شبكة 4G LTE في قطر، والمكالمات الصوتية عالية الوضوح، التي تعتبر جميعها روافد تدعم بناء الاقتصاد القائم على المعرفة.

الابتكار العالمي

وبين التقرير أن قطر جاءت في المرتبة 46 فيما يتعلق بالابتكار العالمي في مجال التقنية، فيما جاءت في المرتبة 61 بين الدول التي يعمل ربع سكانها في وظائف تعتمد بشكل مكثف على التقنية.

ويعود استثمار Ooredoo في المشاريع المهمة للبنية التحتية إلى سنوات طويلة مضت، فقد قامت Ooredoo ببناء الشبكة التي كان لها أثر كبير في تطور اقتصاد قطر الذي يتصف بالحيوية، والذي مكّنها من أن تكون الأولى في الكثير من المجالات. كما تعتبر Ooredoo أول من وفرت خدمة اتصالات جوالة GSM، وخدمة إنترنت، ومركزا للبيانات، وشبكة كوابل عالمية، وخدمات اتصالات عبر الأقمار الصناعية.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: Ooredoo: قطر تحتل مرتبة متقدمة بين دول العالم فى الاتصالات   الأحد أبريل 27, 2014 10:52 am

Ooredoo من غير شئ واضح شغلهم مسيطرين ع الكل
الله يوفق

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: Ooredoo: قطر تحتل مرتبة متقدمة بين دول العالم فى الاتصالات   الأحد أبريل 27, 2014 4:31 pm

اتمنى لكم الفائدة من هذا الموضوع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: Ooredoo: قطر تحتل مرتبة متقدمة بين دول العالم فى الاتصالات   الأحد أبريل 27, 2014 5:33 pm


شكراً لك على نقل الخبر

أرق التحايا و طيب المحبه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: Ooredoo: قطر تحتل مرتبة متقدمة بين دول العالم فى الاتصالات   الأحد أبريل 27, 2014 7:00 pm


مشكورة غاليتي للمتابعة الراقية ونقلك للخبر

مووودتي

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: Ooredoo: قطر تحتل مرتبة متقدمة بين دول العالم فى الاتصالات   الأحد أبريل 27, 2014 9:44 pm

الى الامام

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: Ooredoo: قطر تحتل مرتبة متقدمة بين دول العالم فى الاتصالات   الإثنين أبريل 28, 2014 5:23 am

إتاحة استخدام البيانات للجميع

«تونيزيانا» تتبنى العلامة التجارية «ooredoo»
2014-04-28





أعلنت «ooredoo» أن شركتها في تونس تبنت وبشكل كامل العلامة التجارية العالمية «ooredoo»، وذلك في الوقت الذي تواصل فيه الشركة تحقيق تقدم قوي فيما يتعلق بإطلاق علامتها الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا.


ومع تبنيها للعلامة العالمية، تنضم تونيزيانا إلى عدد من الشركات الأخرى التابعة للمجموعة والموجودة في قطر والجزائر والمالديف وميانمار التي تحولت لعلامة ooredoo، وذلك بعد إطلاق العلامة رسمياً في فبراير 2013. فقد كانت تونيزيانا أول شركة اتصالات مملوكة ملكية خاصة في تونس، وأطلقت في 2002، ونجحت في تقديم علامة ooredoo في تونس في يوليو 2013.
وباعتبارها شركة تهتم كثيراً بالمجتمعات التي تقدم خدماتها فيها، تركز ooredoo على توفير مجموعة واسعة من الخدمات التي تسهم في تحسين ظروف الحياة وتحقيق التنمية البشرية ونشر استخدام البيانات بين جميع أفراد المجتمع.

خطوة سريعة
ففي تونس، تبنت الشركة العلامة التجارية الجديدة بسرعة وقامت بتغيير كل ما يتعلق بتعاملها مع عملائها، ويشمل ذلك قنوات البيع المباشرة الموجودة في مختلف مناطق تونس، كما تخطط لأن تستكمل عملية إطلاق العلامة التجارية في محلات موزعيها خلال فترة أربعة أسابيع فقط!
واحتفالاً بهذه المناسبة، تم تنظيم حفل خاص لإطلاق العلامة التجارية الجديدة في تونس حضره كبار المسؤولين في ooredoo، وممثلين عن مؤسسات القطاعين العام والخاص في تونس، وممثلي وسائل الإعلام.
وقال الدكتور ناصر معرفية، الرئيس التنفيذي للمجموعة ooredoo خلال كلمته التي ألقاها في الحفل: «يعتبر اليوم يوماً مهماً في تاريخ قطاع الاتصالات في تونس. إذ سيمكن تبني العلامة التجارية الجديدة ooredoo من الاستفادة بشكل أفضل من مواردنا العالمية وتسخيرها لدعم التنمية البشرية في تونس. كما يمكن للتقنية أن تساعد الشباب لتمكنهم من أن يصبحوا قادة أو رواد أعمال، إضافة إلى أن ذلك يمكن النساء دعم عائلاتهن بشكل أفضل، في الوقت الذي يواصلن فيه تحقيق تطلعاتهن. وستعمل ooredoo مع عملائها لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم».
وooredoo ملتزمة بدعم الإبداع في التقنية وتعزيز خدمة وتجربة العملاء في تونس. وعملاً بتلك الاستراتيجية، تستثمر ooredoo في الشبكات عالية السرعة ومن بينها شبكة البرودباند الجوال من الجيل الثالث 3G، كما تعمل على تنفيذ الجيل القادم من شبكة الألياف الضوئية في أحياء الأعمال المركزية.
وتهدف ooredoo إلى نشر استخدام خدمات البيانات بين أفراد المجتمع في تونس، وذلك انطلاقاً من تبنيها للعلامة الجديدة، لتمكنهم جميعاً من الاستفادة من فوائد التحول إلى البرودباند الجوال في الوقت الذي تعزز فيه مكانتها الرائدة في مجال البيانات.
من جانبه، قال كينيث كامبل، الرئيس التنفيذي لـooredoo تونس: «أتاحت الحكومة التونسية استخدام الاتصالات الجوالة للجمهور في تونس، أما الآن فستسهم ooredoo في إتاحة استخدام البيانات للمجتمع، وذلك لتعزيز الخدمات التي تقدمها للعملاء. وسيجد عملاؤنا خلال الأسابيع القادمة فوائد كثيرة نتيجة لإطلاق علامتنا الجديدة، وذلك من خلال مجموعة كبيرة وجديدة من العروض المميزة التي ستجعل البيانات أقل كلفة وأسهل في الاستخدام».

إقبال
فقد شهدت ooredoo إقبالاً كبيراً على هاتف سامسونج جالاكسي الذكي S5 الذي أطلق بشكل حصري لعملائها في تونس يوم 15 أبريل الحالي. وستطلق ooredoo الآن سلسلة من عروض البيانات لعملائها من الأفراد والشركات، وعملاء خدمة 3G وعملاء خدمة الخط الثابت، بهدف نشر استخدام خدمات البرودباند.
وستطلق ooredoo بشكل خاص، هواتف ذكية تحمل علامة ooredoo وتتميز باعتدال أسعارها، وخدمة استبدال الهواتف القديمة بأخرى جديدة. وسيتمكن عملاء ooredoo في تونس بشكل استثنائي من استخدام أجهزة توزيع القنوات الخاصة بقناة beIN SPORTS الرياضية، لمشاهدة الفعاليات والبطولات الرياضية التي ستقام هذا الصيف.
وتستند أنشطة ooredoo الخاصة بالمجتمع على برنامجين رئيسيين هما: «ooredoo مشروعي» الذي يدعم الشباب، و «ooredoo طفولتي» الموجه لدعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويضم برنامج «ooredoo مشروعي» خدمة نجحني عبر الجوال التي توفر فرص العمل والتعليم وتعلم اللغة الإنجليزية لأكثر من 800.000 عميل، والتي توفر كذلك برنامج تعليم إلكتروني للطلبة الذين يدرسون الهندسة.

الشباب
ومساهمة منها في دعم الشباب من رواد الأعمال، أطلقت ooredoo مؤخراً مبادرة «انطلاق»، وهي حاضنة لشركات الاتصالات وتقنية المعلومات الجديدة يجري تمويلها بمبلغ 28.4 مليون دينار تونسي (18 مليون دولار) بالاشتراك مع صندوق الصداقة القطري التونسي وشركة مايكروسوفت. وتعتبر مبادرة «انطلاق» المرحلة التالية في تطور «ستارت أب فاكتوري» الذي قام بتوفير الدعم الكامل للشركات التونسية الجديدة منذ 2012.

الأطفال
أما برنامج «ooredoo طفولتي» فيشمل مخيما علاجيا يعمل على إعادة دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع، والمدارس الموجودة داخل المستشفيات بحيث يتم بناء فصول دراسية داخل المستشفيات للأطفال الذين يتلقون العلاج لفترات طويلة، و «وحدة الحياة» التي توفر الدعم للعائلات التي لديها أطفال مصابون باللوكيميا، ودوري تونس في كرة القدم للصغار الذي يهدف إلى تشجيع ممارسة الرياضة في المناطق التي لا تتمتع بجميع الخدمات.
ولإبراز نجاح ooredoo في تلبية احتياجات عملائها، يستخدم أكثر من 250.000 تونسي خدمات ooredoo المالية «موبيفلوس» لتعبئة رصيد خدماتهم الهاتفية، ولتحويل الأموال ودفع الفواتير وتقديم الطلبات للحصول على منح من الحكومة، وذلك منذ إطلاق الخدمات في 2013.
وترعى ooredoo أفضل 10 فرق رياضية في تونس حتى 2016 لكي تشجع الشباب على اتباع نمط حياة صحي من خلال ممارسة الرياضة، كما ترعى واحدة من أكثر القنوات التلفزيونية الرياضية شعبية في تونس.
يذكر أن ooredoo ملتزمة بدعم عدد من المبادرات الشبابية في تونس وفي أسواقها الأخرى. ويشمل ذلك ما تقوم به بالاشتراك مع مؤسسة ميسي فيما يتعلق بالعيادات الصحية المتنقلة، وجهودها المشتركة مع باريس سان جيرمان حول برنامج التدريب الرياضي في المجتمع.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Ooredoo: قطر تحتل مرتبة متقدمة بين دول العالم فى الاتصالات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: