منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 الافتتاح الجزئي لمطار حمد الدولي الجديد يؤذن بانطلاقة أكبر مشاريع قطر التنموية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: الافتتاح الجزئي لمطار حمد الدولي الجديد يؤذن بانطلاقة أكبر مشاريع قطر التنموية   الخميس مايو 01, 2014 11:22 am

«القطرية» تحط بالمطار معلنة بدء العمليات التشغيلية

الافتتاح الجزئي لمطار حمد الدولي الجديد يؤذن بانطلاقة أكبر مشاريع قطر التنموية
2014-05-01








افتتحت الخطوط الجوية القطرية أمس أكبر مشاريع قطر التنموية «مطار حمد الدولي الجديد» حيث كانت الناقلة أول طائرة تحط على مدرج المرفأ الجوي معلنة بذلك عن الافتتاح الجزئي له وبدء العمليات التشغيلية فيه.
كما استقبل مطار حمد الدولي أمس أول مجموعة من المسافرين على متن شركة فلاي دبي التي كانت أول رحلة تجارية وطائرة ركاب تحط في مطار حمد الدولي.
ووصل على متن الرحلة الافتتاحية كل من وزير المواصلات جاسم السليطي ورئيس لجنة تسير مطار حمد الدولي عبدالعزيز النعيمي والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر والعميد عيسى عرار الرميحي مدير إدارة أمن المطار وعدد من أعضاء لجنة تسير المطار وحوالي 100 شخصية من بينهم مديرون من هيئة الطيران المدني والخطوط الجوية القطرية وبعض مديري الشركات التي عملت على إنجاز المشروع.

السليطي: استغلال المرفأ الجوي القديم في عدة مشاريع
مطار الدوحة مقر لكلية الطيران و«هليكوبتر الخليج»


كشف سعادة السيد جاسم سيف أحمد السليطي وزير المواصلات، عن انتقال مقر كلية قطر لعلوم الطيران وشركة هليكوبتر الخليج إلى مطار الدوحة، وذلك بعد انتقال جميع شركات الطيران إلى مطار حمد الدولي الجديد في نهاية مايو الحالي.
وقال السليطي، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس للإعلان عن تدشين مطار حمد الدولي رسمياً، إن مطار الدوحة سيتم استغلاله أيضا في تنفيذ العديد من المشروعات المختلفة بعد عملية تخطيط كاملة، مشيراً إلى أنه سيتم استقطاع مساحات أراض من مطار الدوحة لاستثمارها في تشييد الطرق والمرافق المختلفة.

الباكر: تأجيل افتتاح المطار ارتبط بالحرص على جودته


قال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، خلال المؤتمر الصحافي إن لجنة تسيير مطار حمد الدولي حرصت على الالتزام بالمعايير الدولية والأمور المتعلقة بالجودة، الأمر الذي دفع اللجنة إلى تأجيل افتتاح المطار، مشيراً إلى أن المطار يعد الآن أحد أفضل المطارات في العالم.

«القطرية» تحط بالمطار معلنة بدء العمليات التشغيلية

بدأ مطار حمد الدولي أمس باستقبال رحلات المسافرين من وإلى الدوحة، إيذاناً بانطلاق العمليات التشغيلية والافتتاح الجزئي لهذا الصرح الذي يشكل قيمة مضافة في مجال بناء المطارات وصناعة الطيران في العالم.
وكانت رحلة الخطوط الجوية القطرية أول رحلة تهبط رسمياً على المدرج الشرقي معلنة انطلاق العمليات الجوية عبر المطار وقد استقبلت الرحلة بتحية رش الماء على الطائرة من قبل قسم الإطفاء والإنقاذ في الهيئة العامة للطيران المدني في قطر.

الأنصاري: التخلص من 5 ملايين طن نفايات تمت معالجتها

ذكر السيد ناصر الأنصاري عضو لجنة تسيير مشروع مطار حمد، في المؤتمر أن تحديات كبيرة واجهت تنفيذ المشروع وتم تذليلها ومنها على سبيل المثال وليس الحصر أنه تم التخلص من 5 ملايين طن من النفايات وتم معالجتها وفق الشروط البيئة العالمية، مشيراً إلى أن جميع أعضاء اللجنة بذلوا جهودا كبيرة للتغلب على مختلف التحديات لأجل إنشاء مطار عالمي يتماشى مع طفرة قطر التنموية.

أجهزة ومعدات بالغة الدقة والحساسية
المزروعي: المطار يوفر 100 بوابة للدخول والخروج

أكد المقدم محمد راشد المزروعي مدير إدارة الجوازات بالمطار خلال المؤتمر الصحافي أن لدى الإدارة استراتيجية متطورة لإدارة الأمن في المطار الجديد الذي يحتوي على أجهزة ومعدات بالغة الدقة والحساسية والتطور مما يستدعي اعتماد استراتيجية واضحة تستمد منهجها من استراتيجية وزارة الداخلية وتقود إلى بلوغ أهداف الإدارة في تقديم الخدمات المتميزة للمسافرين مع المحافظة على الأمن والسلامة داخل المطار.
وأشار إلى أن الاستراتيجية الجديدة تعتمد اعتمادا كليا على تأهيل العنصر البشري من خلال 1000 عنصر أمن موزعين على أربعة دوريات بواقع 250 فردا في الدورية الواحدة وهو ما يفوق عدد أفراد الأمن في الوردية بالمطار القديم التي لا تتجاوز 60 فردأ.
ولفت الرميحي إلى أن جوازات المطار توفر 100 بوابة 50 منها للدخول و50 للخروج وبوابات إلكترونية للمسافرين بالإضافة إلى البوابات الخاصة بدخول رجال الأعمال وركاب الدرجة الأولى لافتا إلى أن المطار يتيح الآن 40 بوابة 20 للدخول وأخرى للخروج وأن هذه البوابات ستكون جاهزة ومفتوحة أمام الجميع مع نهاية شهر مايو الحالي.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الافتتاح الجزئي لمطار حمد الدولي الجديد يؤذن بانطلاقة أكبر مشاريع قطر التنموية   الخميس مايو 01, 2014 4:35 pm

إن شاء الله نجوف المزيد من الخدمات إلي توفر على المواطنين والمقيمين

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الافتتاح الجزئي لمطار حمد الدولي الجديد يؤذن بانطلاقة أكبر مشاريع قطر التنموية   الخميس مايو 01, 2014 5:56 pm

خبر مفرح ونحن نفتخر بالجهود المبذولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائرة
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2187
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: الافتتاح الجزئي لمطار حمد الدولي الجديد يؤذن بانطلاقة أكبر مشاريع قطر التنموية   الخميس مايو 01, 2014 7:37 pm

ثااااااااااااااااانكس على الموضوووع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام المنتدى
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 484
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: الافتتاح الجزئي لمطار حمد الدولي الجديد يؤذن بانطلاقة أكبر مشاريع قطر التنموية   الخميس مايو 01, 2014 11:17 pm

تسلم يمينكـــــ لاعدمناكــــــ!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: الافتتاح الجزئي لمطار حمد الدولي الجديد يؤذن بانطلاقة أكبر مشاريع قطر التنموية   الجمعة مايو 02, 2014 7:25 am


شكرا ع الخبر

اسمى تقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الافتتاح الجزئي لمطار حمد الدولي الجديد يؤذن بانطلاقة أكبر مشاريع قطر التنموية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: