منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 كيف تجعلين ديكور بيتك مشعاً بالألوان؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبه
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 850
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

مُساهمةموضوع: كيف تجعلين ديكور بيتك مشعاً بالألوان؟   الجمعة مايو 02, 2014 7:40 am

أفكار رائعة للرفوف والمكتبات

كيف تجعلين ديكور بيتك مشعاً بالألوان؟



عندما ترغبين في تغيير ديكور منزلكِ، فهذا لا يعني الاستغناء بشكل كامل عن أثاثكِ وقطع الديكور القديمة لتحل محلها مقتنيات أخرى، فيمكنكِ سيدتي تغيير شكل الديكور وجعله مفعما بالحيوية والألوان من خلال إدخال عناصر بسيطة تفي بالغرض.

وبخصوص هذا الشأن، نقدم لكِ مجموعة من الأفكار التي من خلالها يمكنكِ إحياء منزلكِ بالألوان.

حائط الورود
اختاري أكثر الأماكن التي تجلسين فيها خاصة في فترة الصباح وفي مرحلة الهدوء اليومي، وقومي بتزيين الحائط الخلفي للمقعد أو الأريكة بالبراويز والورود.
كل ما عليكِ فعله، هو البحث في المجلات التي لديكِ عن صور لورود، وقومي بوضعها في برواز كل صورة على حدة، ثم رتبي الإطارات على الحائط بشكل رأسي وأفقي ليكون أشبه بمعرض فني.
يمكنكِ أيضا طباعة صورة الورد عبر الإنترنت والقيام بالخطوات السابقة أيضا، ولمزيد من اللعب بالألوان بطني خداديات المقعد أو الأريكة بقماش ملون بألوان ناصعة لتكتمل الصورة.

المزج
لا تخشي اللعب بالألوان والمزج بين قطع الأثاث المختلفة، فعلى سبيل المثال إذا كان لديكِ مقعد ما زال بحالة جيدة، فيمكنكِ استغلاله في مكان ما بطريقة تبرز الجمال.
لتغيري من معالمه ليناسب خطة الألوان المفعمة، من خلال تبطينه بقماش ملون بألوان زاهية تخطف الأنظار، وضعيه كمقعد أساسي من مقاعد طاولة الطعام.
تلك الفكرة تكون ملائمة بشكل كبير، حينما تكون مقاعد طاولتكِ ذات لون موحد، ليأتي هذا المقعد لكسر النمطية في المكان.
ولا مانع من دهان دولاب غرفة الطعام بلون زاهٍ دارج في لون قماش المقعد الجديد، ليعطي انطباعا بالتكامل.

المدخل
يعد المدخل من الأماكن التي لا غنى عن كونه أنيقا ولافتا للأنظار، لأنه ببساطة يعطي الانطباع الأول لرواد المكان.
قومي بتغيير معالمه، من خلال الاستفادة من قطع الديكور القديمة التي لديكِ، والتي تشعرين بألا حاجة لها عندكِ، وغيري معالمها من خلال دهانها بلون مميز لتزيين المدخل وتجذب الانتباه إليها.

غرفة الأولاد
الرغبة في إضفاء لون مميز على أي غرفة، لا يعني بالضرورة تغيير معالمها بالكامل، فأقل التفاصيل يمكن أن تفي بالغرض، وهذا ما ستقومين به في غرفة أولادكِ، التي لا تحتاجين فيها سوى لتغيير ألوان خداديات السرير بلون ناصع زاهٍ لا فصال فيه.
يمكنكِ تبطين كل خدادية على حدة بلون أو بنقوش قماش مميزة، ولا تعتبري أن هذه الطلة مبالغ فيها، فستشعرين بالعكس تماما بمجرد أن ترتبي الخداديات معا على السرير لتكتشفي كم أن الطلة النهائية رائعة.
مكان الأسرة
غالبا ما تكون غرفة المعيشة هي غرفة مذاكرة الأولاد وأيضا الغرفة الخاصة بمشاهدة التلفزيون، لهذا يجب أن تكون غرفة فيها الراحة بشكل أساسي معكوسة في ديكور أنيق يعطي إحساسا بأنها غرفة للعمل، وفي الوقت ذاته لا تخل بمبدأ أن تكون غرفة مبهجة.
جربي تبطين جزء من الجدار بورق حائط، يكون لونا مماثلا للون سقف المكان ليعطي تمازجا، ضعي أيضا مرآة بإطار ذهبي لتمنح الطلة الأنيقة في الغرفة.
وإذا كانت غرفة المعيشة صغيرة وترغبين في جعلها غرفة لقضاء وقت ممتع في مشاهدة التلفزيون وأيضا مكانا ملائما للمذاكرة أو العمل فيها، من خلال تخصيص مكان ولو صغير بين ثنايا المكتبة ليكون مكتبا صغيرا لا يلزمك سوى وضع مقعد أنيق مبطن في المكان.
علقي أي نجفة ذات تصميم أنيق مع مراعاة أن تحتوي على وحدات إضاءة متعددة لتكون ملائمة لكافة الأغراض المستخدمة في الغرفة، من مشاهدة تلفزيون أو مذاكرة أو أداء بعض الأعمال.

المدخل الخارجي
وأخيرا، لا تنسي أن تضعي حاويات زرع أمام مدخل المنزل الأمامي، فاللون الأخضر يعطي حياة للمكان، وحبذا لو كان هناك حاويات بها ورود ملونة أيضا.

أفكار رائعة للرفوف والمكتبات

الرفوف والمكتبات تحتل مكانة في منازلنا لا غنى عنها، خاصة في المنازل العصرية، ولكن هناك بعض الديكورات والأفكار الجديدة التي تغير من شكلها إلى الأفضل، ستستطيعين اليوم الاطلاع على كيفية تنسيق الأغراض المعروضة على الرفوف الموجودة في منزلكِ بشكل أنيق ومختلف لكي يصبح منزلكِ في النهاية بمثابة معرض فني صغير.

علقي قطعة فنية غريبة الأطوار
تعلمين بالطبع أن كل ما هو غريب سيلفت أنظار ضيوفكِ، فاحرصي على تغيير شكل الرفوف أو المكتبة، وعلقي عليها شكلا غريبا كإطار دائري فارغ أو طبق مزخرف، لا تغفلي عن الانتباه للألوان فإذا كانت مكتبتكِ من الألوان المحايدة فاختاري إطارا بنيا أو أسود.

نسقي مقتنياتكِ بشكل أنيق
أحيانًا تضطرين لوضع الأغراض بجانب بعضها دون تنسيق أو رغبة في ترتيبها بصورة مختلفة، ولكن نقترح عليكِ فكرة بسيطة جدًا، وهي ترتيب الأغراض والمقتنيات حسب اللون أو النوع أو التصميم أو الخامة مثلًا؛ فإذا كان لديكِ مجموعة من الفناجين والأطباق البيضاء فضعيها بجانب بعضها على رف منفرد.
هذه الفكرة ستجعلكِ تشعرين أن منزلكِ بمثابة معرض فني للتحف، فبدلًا من وضع كل شيء على حدة على أرفف متفرقة جمعيها بهذا الشكل الأنيق. كما يمكنكِ أيضًا وضع القطع الديكورية الزجاجية أو الخشبية أيضًا على رف منفرد.
كوني عملية
نعم، كوني عملية واستغلي هذه الرفوف لتخزين بعض الفناجين والزجاجات المزخرفة التي تقدمينها لضيوفكِ. إذا كانت هذه الرفوف موجودة داخل غرفة المعيشة أو غرفة الضيوف، فاعرضي عليها طقم الضيافة، ويفضل أن يكون مشغولا باللونين الذهبي والفضي لكي يزيد الغرفة فخامة.

اعرضي كل ما لديكِ من أغراض
إذا كنتِ ممن يعانين من تخزين بعض الأغراض في كل مكان في المنزل، فإليكِ الحل الأمثل، وهو عرض هذه الأغراض بالكامل بطريقة منسقة على الرفوف أو في مكتبة صغيرة. اجمعي كل الأنتيكات القديمة وفناجين الشاي والأصداف البحرية والأعمال النحتية وضعيها حسب الحجم في مكتبتكِ، إن اختلاف الأشكال والألوان والتصميمات يشكّل جوًا رائعًا داخل غرفتكِ كما أنه يدل على الأصالة.

اعرضي المقتنيات ذات الأحجام الكبيرة
إذا كنتِ تخافين من عرض بعض التحف أو الأنتيكات كبيرة الحجم على طاولة القهوة مثلًا أو على طاولة الطعام، فكوني جريئة وضعيها على الرفوف الديكورية، الأغراض الصغيرة عادة ما يتجمع عليها الغبار بسهولة ويصعب تنظيفها، بينما الكبيرة لا تحتاج إلى مجهود أو وقت في تنظيفها.
اختاري مثلًا الفازات الطويلة، وضعيها على الرف خاصة إذا كان مرتفعا ويفضل وضع بعض الزهور المجففة فيها لإضفاء لمسة رومانسية، إذا كان لديكِ بعض صناديق الهدايا الكبيرة فلِم لا تضعينها بشكل تدريجي فوق بعضها على رف داخل المكتبة أو على رف مثبت على الجدار؟

هل تعشقين الاختلاف؟
إذا كنتِ تحبين الاختلاف والغموض فيمكنكِ ترتيب الأغراض على الرفوف بشكل غريب ولافت من خلال وضع أشياء مختلفة بجانب بعضها، فعلى سبيل المثال بدلًا من وضع قطع الديكور اللامعة بجانب بعضها أو قطع الديكور التي تشبه بعضها من حيث الخامة واللون والشكل، يمكنكِ وضع ثلاثة أشياء مختلفة عن بعض على رف واحد.
كما يفضل أن يكون عدد هذه القطع فرديا ففي هذه الحالة تكون أكثر جاذبية ومحل لفت للأنظار، نقترح عليكِ وضع مجموعة من الكتب وبجانبها فازة ذات حجم متوسط مع برواز ذي إطار أبيض وتأكدي أنها ستكون فكرة جديدة داخل غرفتكِ.

رتبي الكتب في مكتبتكِ حسب اللون
هل تحتاج مكتبة منزلكِ إلى ترتيب وإعادة تنظيم؟ ننصحكِ بحيلة مبتكرة وجذابة، وهي ترتيب الكتب والمذكرات حسب اللون، فرغي مكتبتكِ من الكتب، وضعي الكتب ذات الغلاف الأبيض مع بعضها وذات الغلاف الأخضر مع بعضها، وحين تنتهي من هذه المهمة، قومي بوضع الكتب على حسب لونها في رفوف منفصلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلسطينية الهوية
اعضاء مسجلين


عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 12/04/2014
المزاج المزاج : رايقة

مُساهمةموضوع: رد: كيف تجعلين ديكور بيتك مشعاً بالألوان؟   الجمعة مايو 02, 2014 3:12 pm



يعطيك ألف عآفيه
وبنتظآر آلمزيد من هذآ آلعطآء آلرآقى
لكِ كل الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف تجعلين ديكور بيتك مشعاً بالألوان؟   الجمعة مايو 02, 2014 4:40 pm


يعطيك العافيه
سلمت يدااااااك

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ســ الأحزان ــر
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 483
تاريخ التسجيل : 25/03/2014

مُساهمةموضوع: رد: كيف تجعلين ديكور بيتك مشعاً بالألوان؟   الجمعة مايو 02, 2014 5:22 pm

يسلموا على الافكااااار الحلوة و العملية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف تجعلين ديكور بيتك مشعاً بالألوان؟   الجمعة مايو 02, 2014 7:00 pm

بصراحة موضوع متعوب عليه
ومفيد بل قيم في نفس الوقت
اشكرك على ماقدمتيه وتقبلي تحياتي ومروري البسيط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: كيف تجعلين ديكور بيتك مشعاً بالألوان؟   السبت مايو 03, 2014 4:45 am

تسلمي يالغاليه لجمااااااااااااااال
نقلك
واختيارك الرائع
تحياتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تجعلين ديكور بيتك مشعاً بالألوان؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات الأسـره والمجتمـع ๑۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم الديكور والاثاث ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: