منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 أشياء لا ينبغي أن تفعليها بعد التشاجر مع زوجك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبه
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 850
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

مُساهمةموضوع: أشياء لا ينبغي أن تفعليها بعد التشاجر مع زوجك   الجمعة مايو 02, 2014 7:47 am

أشياء لا ينبغي أن تفعليها بعد التشاجر مع زوجك


التشاجر مع شريك الحياة أمر طبيعي تماما وصحي، فأنتما شخصان مختلفان تماما وسيكون لديكما آراء مختلفة في بعض الأحيان. ولكن ما لا تدركينه هنا هو أن ما تفعلينه بعد ذلك يمكن أن يكون ذا أهمية كبيرة لعلاقتك كما هو الحال بالنسبة لما تقولينه في لحظة التشاحن. وإليك أهم الأشياء التي لا ينبغي عليك القيام بها علي الإطلاق بعد التشاجر مع زوجك، سواء كنت قد تجاوزت الأمر أم ما زلت تحاولين العمل على الغفران والنسيان.

لا تتجاهليه
إذا كنت تحتاجين إلى بعض المساحة والوقت لنفسك بعد التشاجر، فهذا لا بأس به طالما ستخبريه بذلك، فمن أكبر الأخطاء التي يقوم بها الناس بعض التشاجر هي المماطلة ومنع الآخرين من الكلام، فإذا تجاهلت الزوج، فقد يعتقد أنك بذلك تعاقبينه، مما قد يجعله يمتنع عن إخبارك بما يشعر به في المستقبل، بدلا من ذلك أخبريه: إن مشاعري لا يمكن أن تتراجع بنفس سرعة مشاعرك، لكن أمهلني 24 ساعة وأنا علي يقين أن كل شيء سيكون على ما يرام، وإذا لم يكن فيمكننا أن نتناقش أكثر حول الأمر.
لا تحتفظين بكلماته في ذاكرتك
أتعلمين المقولة التي تقول: «ما حدث في فيجاس يظل في فيجاس» مهما قال لك زوجك خلال الشجار ينبغي أن تتركيه في تلك المرحلة، فالنساء التي تقوم بعمل قوائم لتلك الكلمات في ذاكرتهن لا تخبر أزواجهن عما يضايقهن في تلك اللحظة، لذا إذا قال لك زوجك شيئا ضايقك أثناء شجاركما، أخبريه أن كلماته قد خيبت آمالك، وإذا ضايقتك كلماته التي قالها أثناء الشجار في اليوم التالي، أعطي لنفسك فرصة لالتقاط الأنفاس بدلا من الاقتراب منه مرة أخرى للتحدث بالأمر بتلك السرعة. وإعادة التحدث حول موضوع الشجار بشكل متكرر يمكنه أن يؤدي إلى الخوض في دوائر لا نهاية لها من الجدال بدلا من البحث عن حل.

لا تخلقي أعذارا عن سبب شجارك معه
هناك الملايين من الأسباب التي يمكنك إلقاء اللوم عليها لحدوث الشجار مثل: يوم عمل سيئ، صداع، أو النوم بشكل غير مريح. في الحقيقة، تقول أحد الدراسات بجامعة كاليفورنيا: إن الأزواج الذين لا ينالون قسطا كافيا من النوم أكثر عرضه للتشاجر. ومع ذلك، فإن تمرير اللوم ليس بالأمر العادل لك أو لزوجك. فالمشاجرات تتمحور حول المعلومات، فإذا كنت غاضبة أو مجروحة، فهذه معلومة يحتاج زوجك إلى أن يعرفها، والمرة التالية التي يكون فيها يومك سيئ في العمل، حذري زوجك قبل عودتك إلى المنزل، وبتلك الطريقة سيعلم زوجك أنك ربما تكونين أكثر توتراً.

لا تتجاهلي زوجك إذا حاول إعادة التحدث في الموضوع
إذا كان قد مر فقط بضع دقائق عن نهاية المشاجرة، أخبري زوجك أنك مستعدة لسماع أي سؤال أو أي إحباطات عالقة بعدما يحصل على وقت للتفكير، فإذا أراد أن يعيد فتح موضوع المشكلة بعد عدة أيام، لا تديرين ظهرك له. لذا إذا وجدت نفسك تسيرين مبتعدة، اعتذري له، وعودي واستمعي إليه.

توقفي عن التذمر
هل ما زلت غاضبة من المشاجرة؟ هذا لا يعطيك الحق في التمتمة والتذمر، فهذا ليس بالشيء الجيد، لا تسبي أحدا أبداً، لأنه من الصعب عليه أن يتجاوز ذلك، لذا إذا تشاجرتما على ميزانية العطلة، لا تقولي عنه إنه بخيل عندما تنظرين إلى صورة صديقتك وهي بعطلتها في الخارج. فالسباب سيجعله يعود وهو يشعر بالإهانة، بدلا من ذلك اطلبي منه التحدث فيما يزعجك بمجرد أن تهدئي. أخبريه شيئا مثل: «أنا أعلم أنك قلق من أننا لا نملك المال الكافي، ولكن هناك ميزانية قد حددتها فما رأيك أن نلقي نظرة عليها».

لا تركزي على سبب الشجار
من الأفضل لك توفير طاقتك لإيجاد حل للمشكلة بدلا من التركيز على السبب فقط، فعلى سبيل المثال، إذا نسي زوجك أن يحضر معه مالا أثناء حفلة جمع تبرعات، فربما ستتشاجران حول الأمر، ولكنك بعد ذلك ستذهبين إلى ماكينة الصراف الآلي وستسحبين مالا منها وستحل المشكلة، استمتعي بالحفل بعد ذلك بدلا من الاستمرار في التفكير في الخطأ الذي وقع فيه زوجك مراراً وتكراراً. فالفرق بين المشاجرة الجيدة والمشاجرة السيئة هي إذا استطعت أم لم تستطعي الوصول إلى حل لتلك المشكلة، ومن ناحية أخرى إذا كان نسيانه أمرا متكررا، فجربي قول: «لقد لاحظت أنك لا تحمل مالاً بشكل متكرر هذه الأيام، فما الذي يجري؟» فتلك طريقة أفضل للوصول للب المشكلة.
لا تقولي: «لم أكن أقصد ذلك»
قولك ذلك يعني وكأنك تحاولين استخدام ممحاة لمحي علامة دائمة، فهذا سيزيد من حدة الموقف لأن زوجك سيقول: «بلى كنت تقصدين!» فالتفكير والتحدث فيما قلته وفيما لم تقوليه، ما عنيتيه وما لم تعنيه، سيجعلك تركزين على الماضي بدلا من التفكير في حل للمستقبل، والذي هو هدف أي خلاف، أما إذا قال زوجك: «أنا لم أقصد ذلك» فقولي له: «أنت لم تقصد ذلك، ولكن النتيجة كانت أنني أحسست بأنك كنت تقصد ذلك، لذا في المستقبل أرجو ألا تفعل ذلك».

لا تلومي نفسك كثيرا لأنك تشاجرت مع زوجك
يبحث كل شخص عن شريك يمكن أن يكون شجاره معه علامة على إمكانيتهما لإنجاح العلاقة بينهما بشكل مستمر وهذا أمر جيد وإيجابي، فهناك أزواج باءت علاقتهم بالفشل عندما قالوا: «لقد اعتدنا على أن نتشاجر كثيراً، ولكننا الآن رفعنا أيدينا من الموضوع وتركنا الأمر». والأمر ليس لأنهم لا يتفقون على بعض الأشياء؛ بل إن ذلك يعني بأنهم يسمحون للعلاقة بينهم أن تتهاوى، وهذا ما يحدث قبل أن يتركوا بعضهم أو يخون أحدهم الآخر، لذا ينبغي عليك التواصل بشكل أفضل لأنكما لا تزالان تهتمان ببعضكما بالشكل الكافي للوصول إلى لب المشاكل بينكما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلسطينية الهوية
اعضاء مسجلين


عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 12/04/2014
المزاج المزاج : رايقة

مُساهمةموضوع: رد: أشياء لا ينبغي أن تفعليها بعد التشاجر مع زوجك   الجمعة مايو 02, 2014 3:14 pm

تسلمى على اختيارك الجميـــــــــل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: أشياء لا ينبغي أن تفعليها بعد التشاجر مع زوجك   الجمعة مايو 02, 2014 4:39 pm

يسلممو ع هالمعلومه المفيده ي عسل
كل الود

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ســ الأحزان ــر
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 483
تاريخ التسجيل : 25/03/2014

مُساهمةموضوع: رد: أشياء لا ينبغي أن تفعليها بعد التشاجر مع زوجك   الجمعة مايو 02, 2014 5:25 pm

تسلمييييين الشيخة ع الطرح الرااقي وذوق
يعطيج العااااااافيه

بنتظار New .. ~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: أشياء لا ينبغي أن تفعليها بعد التشاجر مع زوجك   الجمعة مايو 02, 2014 7:00 pm


تسلميـــن ع ــآلموضوع
المفيــد والقيم
وديـ لكـ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: أشياء لا ينبغي أن تفعليها بعد التشاجر مع زوجك   السبت مايو 03, 2014 4:53 am

تسلمي ياذوووووق ..

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أشياء لا ينبغي أن تفعليها بعد التشاجر مع زوجك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات الأسـره والمجتمـع ๑۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قســم الاسره ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: