منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 بروة تستعد لبناء "مدينة العمال" الثانية بكلفة 4 مليارات ريال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: بروة تستعد لبناء "مدينة العمال" الثانية بكلفة 4 مليارات ريال   الأربعاء أكتوبر 23, 2013 8:24 am

بروة تستعد لبناء "مدينة العمال" الثانية بكلفة 4 مليارات ريال
المدينة العمالية الاولى تستوعب 53 الف عامل
01:51 ص
23
أكتوبر
2013
عبدالعزيز الحمادي:
علمت الشرق أن مؤسسة بروة للتطوير العقارى تستعد لبناء مشروع مدينة العمال السكنية الثانية التى تتسع لعدد 50 الف عامل شاملة المرافق والخدمات الحديثة التى يحتاج اليها العمال العزاب والمتزوجون، حيث يعتبر المشروع فى مرحلة التصاميم النهائية لتنفيذها فى المنطقة الصناعية مطلع 2014 ضمن مشاريع بروة السكنية لمدن العمال التى تسعى اليها المؤسسة من خلال بناء مدينتين متكاملتي المرافق تتسع لأكثر من 100 الف عامل.
* المشروع الاكبر
وقد شرعت مؤسسة بروة العقارية فى بناء مدينة سكنية للعمال ضمن المرحلة الثانية لمشروع بروة البراحة، والذى يعتبر الأكبر على مستوى الخليج العربى بحيث تبلغ مساحتها 1.8 مليون متر مربع ويتسع 53 الف عامل شاملة كافه الخدمات والمرافق الحديثة. وتتكون مدينة بروة البراحة التى تقدر كلفتها اكثر من 2 مليار ريال قطرى من شقق سكنية للعزاب والعائلات وفندق ومركز ترفيهى ومركز تسوق ومغسلة ومركز صحى ومسجد ومركز اسلامى ونقطة شرطة ومركز للدفاع المدني، بالاضافة الى منشآت رياضية ومحلات ومطاعم ومكاتب.
من جانب اخر تشهد الدولة طفره عمرانية على كافة المستويات، مما جعل الشركات القطرية تدخل مجال التنافس المعمارى لبناء مدن متكاملة المرافق للعمال ذات مواصفات وتقنيات عالمية تستخدم لأول مرة، تقدم من خلالها كافة الخدمات الحديثة التى تساهم فى خلق أجواء الاستقرار والراحة داخل هذه المدن. وحيث قامت الشركات ببناء مساكن للعمال فى مناطق مختلفة من الدولة التى قدمت الدعم لهم عبر تخصيص مساحات شاسعة لبناء هذه المدن فى مناطق مختلفة ولاستيعاب أعداد العمال العاملين فى المشاريع الضخمة التى تشهدها الدولة فى السنوات القادمة.
وحيث قامت مجموعة ABS & Partners بالتعاون مع مجموعة "يورو" بانشاء مدينة عمالية فى منطقة أم الأفاعى تسع 21 ألف عامل وبتكلفة اجمالية بلغت 122 مليون ريال، تتكون من 48 بناية، وكل بناية تحتوى على 80 غرفة وما يقارب من 138 دورة مياه و4 مطابخ ضخمة اضافةالى  قاعات لتناول الطعام.
كما حرصت الشركة المنفذة للمشروع على انشاء محطتين لتحلية المياه، احداهما خاصة لتحلية المياه الجوفية والأخرى لتكرير مياه الصرف الصحى لاعادة استخدامها فى رى المسطحات الخضراء المحيطة بالمبانى السكنية.
* مدن العمال
وأعرب القيمون على المشروع أن قطر هى أول دولة تشجع على انشاء مدن للعمال فى المنطقة وهو ما يعكس حرص الجهات المسؤولة على توفير مستوى معيشى مناسب للعامل البسيط، مضيفا أن الدراسات التى أجرتها الشركة المنفذة أخذت فى عين الاعتبار أعداد العمالة الموجودة فى الدولة حاليا ودرست نمو هذه العمالة خلال السنوات المقبلة وفى ضوء ذلك تم تنفيذ مشروع مدينة العزاب فى أم الأفاعى التى تستوعب 21 ألف عامل، كما أن الشركة بدأت أيضا تنفيذ مشروع آخر لسكن العمالة العازبة فى منطقة أم الحوايا اضافة الى دراسة للبدء فى مشروع ثالث يقع فى المناطق المجاورة لمدينة دخان لاستيعاب العمالة التى تنتشر فى المناطق الصناعية الغربية.
وبين القيمون على المشروع السكنى أن المدينة توفر للعمال نمط حياة متكاملا به كافة متطلبات الحياة العصرية ويتناسب مع رواتبهم كما أنها تتمتع بخدمات مميزة مثل الحراسة 24 ساعة اضافة الى أن الدخول للمدينة يتم عبر بطاقات ذكية، فكل واحد من العمال لديه بطاقة عليها جميع بياناته الشخصية مثل الاسم والشركة التى يعمل لها.
وكما أن المواد المستخدمة فى بناء مساكن المدينة تعتبر صديقة للبيئة، والمادة التى صنعت منها الجدران والأسقف تعتبر سهلة التحلل فى حال أراد مالك المشروع اتلافها وبذلك تكون هذه أول مدينة عمالية صديقة للبيئة من كل النواحى المختلفة بالنسبة للمعدات المستخدمة فى المشروع السكني.
* شكل مريح
وتتألف غرف المدينة السكنية من نوعين من الغرف واحدة تبلغ مساحتها 4 فى 5 أمتار والأخرى 3.50 فى 6 أمتار ولن تسمح الشركة بسكن أكثر من 6 أفراد فى الغرفة الواحدة حتى يستطيع العامل النوم بشكل مريح لكى ينتج فى اليوم التالى بصورة أفضل كما أن المدينة تتوافر فيها أماكن ترفيهية مثل ملاعب كرة القدم والطائرة وغيرها من الألعاب الأخرى، وكلها تغنى العامل عن أى عادات سيئة لأنه سيفرغ طاقته ويقضى وقت فراغه فى الترفيه واللعب ناهيك عن وجود مقاه وأماكن استراحة يستغلها العمال فى الاسترخاء اضافة لوجود عدد من مقاهى الانترنت فضلا عن مسجدين وغرف تدخين فى المبانى وغرف صغيرة داخل المبانى يستطيع العمال تأدية الصلوات فيها.
وأضافوا أن المبانى السكنية تضم كل المرافق والخدمات الضرورية لراحة شاغلى السكن حيث سيتم تأمين صالات طعام وسيشتمل السكن على الخدمات الأخرى الضرورية من توفير محلات مختلفة ستطرحها الشركة للايجار مثل محلات حلاقة ومغاسل لتنظيف الملابس وغيرها من المحلات الخدمية الأخرى كما سيضم كل مجمع سكنى أماكن عامة ومناطق خضراء تضم مسجدين وملعب كرة قدم وملعبا لكرة السلة وكرة الطائرة وغير ذلك. كما أنه مجهز بوحدة طوارئ وسيارة اسعاف للتعامل مع الحالات الطارئة اضافة الى سيارة اطفاء هذا فضلاً عن التنسيق مع الجهات المختصة بصورة مباشرة مع الحوادث.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بروة تستعد لبناء "مدينة العمال" الثانية بكلفة 4 مليارات ريال   الأربعاء أكتوبر 23, 2013 11:46 am


_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بروة تستعد لبناء "مدينة العمال" الثانية بكلفة 4 مليارات ريال   الأربعاء أكتوبر 23, 2013 12:06 pm

مشاريع كثيرة
وتوزيع ارباح قليلة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بروة تستعد لبناء "مدينة العمال" الثانية بكلفة 4 مليارات ريال   الأربعاء أكتوبر 23, 2013 2:03 pm


الله يوفق ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ولد قطر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بروة تستعد لبناء "مدينة العمال" الثانية بكلفة 4 مليارات ريال   الأربعاء أكتوبر 23, 2013 11:37 pm

كل شكر لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المالكي
المراقب العام


عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: بروة تستعد لبناء "مدينة العمال" الثانية بكلفة 4 مليارات ريال   الخميس أكتوبر 24, 2013 7:53 pm

با التوفيق

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بروة تستعد لبناء "مدينة العمال" الثانية بكلفة 4 مليارات ريال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: