منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 أسعار الخضراوات تتراجع بالسوق المركزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: أسعار الخضراوات تتراجع بالسوق المركزي   الجمعة مايو 09, 2014 6:05 pm

وسط ارتياح للمستهلكين..ومطالب بالرقابة
أسعار الخضراوات تتراجع بالسوق المركزي
صندوق الطماطم بـ7 ريالات والكوسا بـ10 والباذنجان الأردني بـ15 ريالاً
ارتفاع ملحوظ في أسعار الفاكهة..والجزر الأسترالي بـ65 ريالاً
صندوق البرتقال المصري بـ35 ريالاً والمانجو الهندية بـ16 والموز الفلبيني بـ65

كتب - حسين أبوندا :

شهدت أسعار الخضراوات في السوق المركزي تراجعاً خلال الأيام الماضية، وسط ارتياح في أوساط المستهلكين ، الذين عبروا عن رضاهم عن مستوى الأسعار، وتمنياتهم بانخفاض مشابه في أسعار بقية المواد الغذائية.

ووصل سعر صندوق الطماطم إلى 7 ريالات، فيما يباع صندوق الكوسا بـ10 ريالات والفلفل الحلو بـ18 ريالاً والباذنجان الأردني بـ15 ريالاً والبصل الأخضر بـ10 ريالات والكزبرة بـ7 ريالات للصندوق، فيما مثل الجزر الاسترالي الاستثناء الوحيد في القائمة حيث ارتفع سعره بصورة كبيرة ووصل صندوقه إلى 65 ريالاً، كما شهدت أسعار الفاكهة ايضاً ارتفاعاً ملحوظاً مقارنة بالأسابيع الماضية، حيث وصل سعر صندوق البرتقال المصري إلى 35 ريالاً، والليمون المصري إلى 65 ريالاً للصندوق، بينما وصل سعر المانجو الهندية لـ16 ريالا للصندوق الصغير و30 للصندوق الكبير الذي يحتوي على 18 حبة، كما وصل صندوق الموز الفلبيني إلى 65 ريالا، وهو سعر اعتبره الزبائن مبالغا فيه.

وأكد أحمد بداو (بائع) أن أسعار الخضراوات مناسبة وشهدت انخفاضاً ملحوظاً في اليومين الماضيين ، فمنذ الخميس الماضي هبط سعر صندوق الطماطم من 10 ريالات إلى 7 ريالات ، متوقعاً أن تشهد الطماطم انخفاضاً أكبر خلال الأيام القادمة.

وقال علي عسكر (بائع) إن السوق المركزي يعتبر الوجهة المفضلة لعدد كبير من الزبائن من مختلف الجنسيات، وهذا دليل على تفضيلهم شراء احتياجاتهم من الخضراوات والفاكهة من السوق المركزي لانخفاض الأسعار مقارنة بالأماكن الأخرى.

وأضاف: معظم أسعار المنتجات المتوفرة في السوق المركزي في متناول الجميع، لاسيما الخضراوات التي تباع بأسعار منخفضة، مثل البصل الأخضر الذي نبيعه بـ10 ريالات والملفوف الذي يباع بـ16 ريالاً والكوسا بـ10 ريالات للصندوق، والباذنجان الأردني الذي يعتبر من أجود أنواع الباذنجان ونبيعه بسعر منخفض لا يتعدى 18 ريالاً.



هبوط مستمر



أما سبون بنوري (بائع) فأشار إلى أن أسعار الورقيات انخفضت بصورة كبيرة في هذه الفترة حيث لا يتعدى سعر صندوق النعناع أو الكزبرة أو البقدونس 7 ريالات والبصل الأخضر 10 ريالات.

وبدوره أشار خالد محمد (بائع) إلى أن أسعار الفواكه مناسبة، متوقعاً أن يكون هناك هبوط ملحوظ في الأسعار خلال الأيام القادمة.

وقال إن صندوق المانجو الكبير يباع بـ25 ريالاً والعنب الفلبيني بـ30 ريالاً، كما أن الخوخ مع بداية موسمه يباع بسعر مناسب جداً ولا يتعدى الـ12 ريالاً للصندوق.

فيما أشار نوردي سلام (بائع) إلى أن أسعار الخضراوات، لاسيما البصل والبطاطا والثوم والزنجبيل، تعتبر مناسبة ، حيث يباع كيس البصل بـ25 ريالاً وكيلو الثوم بـ5 ريالات وصندوق البطاطس بـ18 ريالا والبطاطس المصري بـ16 ريالاً والزنجبيل بـ85 ريالا لــ15 كيلو.

ومن ناحيته، أوضح عبدالستار حسين (تاجر تجزئة) أنه فوجئ بارتفاع سعر الجزر الاسترالي الذي وصل صندوقه إلى 65 ريالاً مشيراً إلى أنه سيضطر لبيع الكيلو بسعر 7 ريالات في محل الخضار الذي يعمل فيه نتيجه لهذا الارتفاع.



الأسترالي..غال



وقال سعد المهندي إن أسعار معظم المنتجات تعتبر مناسبة وفي متناول الجميع ، ولكن ما لفت نظري هو الجزر الأسترالي الذي وصل سعره إلى 65 ريالاً مع أنه لم يكن يتجاوز الـ50 ريالاً مشيراً إلى أن أسعار الفواكه بحاجة إلى رقابة لاسيما بعد الارتفاع الذي شهدته في الأيام الماضية بصورة ملحوظة.

وقال علي محمد العبدالله : الأسعار في المجمل تعتبر مناسبة بالنسبة لبداية موسم الصيف ونتمنى أن تبقى على ما هي عليه..مطالباً الجهات المعنية بتشديد الرقابة على السوق المركزي خصوصا على أسعار الفواكه التي تعتبر من أكثر المواد الغذائية التي يقبل عليها المستهلكون، وعلى التجار أيضاً مراعاة أصحاب الدخل المحدود الذين يأتون إلى السوق خصيصاً لشراء احتياجاتهم من الخضراوات والفواكه لأنهم يعلمون أنها تباع بأسعار أقل بكثير من المجمعات التجارية ومحلات الخضراوات والفواكه.

وبدوره، بين عبدالله سالم أن أسعار الفواكه مرتفعة بالسوق المركزي مطالباً الجهات المعنية بالعمل على الحد من ارتفاع الأسعار، مشيراً إلى أن الليمون التركي وصل إلى 75 ريالاً بالرغم من أنه كان يباع بـ25 ريالاً كما أن الفراولة ارتفع سعرها مقارنة بالأسابيع الماضية.

وأضاف : السبب الذي يجعلني أقوم بشراء احتياجات المنزل من الخضراوات والفاكهة من السوق المركزي يعود لتوفر مختلف الأنواع التي أحتاج إليها، كما أن الأسعار تكون في الغالب مناسبة مقارنة بالمجمعات التجارية ومحلات البيع بالتجزئة المتواجدة في المدن والمناطق السكنية.



أسعار مناسبة



ومن ناحيته، أكد أحمد الهيل أن أسعار الخضراوات مناسبة، ويستطيع المستهلك المفاضلة مع التاجر للوصول إلى السعر الذي يرضيه، مشيراً إلى أنه اشترى صندوق الطمام بـ 5 ريالات، وهذا دليل على وفرة الكمية المتواجدة بالسوق..موضحا أن أسعار باقي الخضراوات تعتبر مناسبة ولكنه يأمل أن تبقى على هذا الحال ويتمنى عدم ارتفاعها في المستقبل وخصوصاً قبل الشهر الكريم أو مع دخول موسم إجازة الصيف.

وأشار عبدالله محمد إلى أنه يفضل شراء احتياجاته من الخضراوات والفواكه من السوق المركزي مرة كل أسبوع خاصة أنها تعتبر في متناول الجميع ولكن لابد من قيام إدارة حماية المستهلك بفرض رقابتها على أسعار الفواكه التي ارتفعت بشكل مبالغ فيه عكس ما كانت في الأسابيع الماضية ، ورقابة تجار الجملة وتجار التجزئة على حد سواء لإيقاف الغلاء الذي قد يحدث مع بداية الصيف.

وبدوره قال علي محمد إن هناك تفاوتا كبيرا في الأسعار من تاجر لآخر، لافتاً إلى أن معظمهم يبيعون بأسعار مختلفة وهذا الأمر ليس من صالح المستهلك، لأن بعض المستهلكين وخصوصاً كبار السن لا يستطيعون التنقل بين تاجر وآخر للحصول على السعر الذي يرضيهم، فمثلاً بعض التجار يبيعون صندوق الخوخ بـ10 ريالات وآخرون يبيعونه بـ25 ريالاً كما أن العنب يباع بـ35 ريالاً وهو سعر مرتفع.

وطالب إدارة حماية المستهلك بفرض رقابتها على السوق والتشديد على التجار لإيقاف تفاوت الأسعار غير المبرر من قبل التجار.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: أسعار الخضراوات تتراجع بالسوق المركزي   الجمعة مايو 16, 2014 1:02 pm

يعطيج العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: أسعار الخضراوات تتراجع بالسوق المركزي   الجمعة مايو 16, 2014 6:37 pm


الله يعطيكي العافية اختي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احساس فيصل
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 970
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: أسعار الخضراوات تتراجع بالسوق المركزي   السبت مايو 17, 2014 9:48 pm

شكري لك وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبه
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 850
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: أسعار الخضراوات تتراجع بالسوق المركزي   السبت مايو 17, 2014 10:00 pm

ربي يسلم دياتك

علي الخبر والمتابعة

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: أسعار الخضراوات تتراجع بالسوق المركزي   السبت مايو 17, 2014 10:47 pm

مشكوره الله يعطيك الف عاااااااااااافيه
دمتي بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسعار الخضراوات تتراجع بالسوق المركزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: