منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 تقرير: إدراج "الإمارات" و"قطر" بمؤشر "مورجان ستانلي" سيحقق مكاسب متجددة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: تقرير: إدراج "الإمارات" و"قطر" بمؤشر "مورجان ستانلي" سيحقق مكاسب متجددة   الأحد مايو 11, 2014 2:27 pm

تقرير: إدراج "الإمارات" و"قطر" بمؤشر "مورجان ستانلي" سيحقق مكاسب متجددة
07 مايو 2014 03:09 م  
 
تقرير: إدراج
قال التقرير الاقتصادي الأسبوعي الذي يعده مكتب الرئيس التنفيذي للاستثمار لدى بنك "الإمارات دبي الوطني"، إن الأسواق الخليجية تستأنف صعودها القوي بعد فترة تريث وجيزة قبل إدراج سوقي الإمارات وقطر ضمن مؤشر "مورجان ستانلي".
وأضاف التقرير ، الذي تلقى "مباشر" نسخة منه، أن إدراج السوقين سيثمرعن تحقيق مكاسب متجددة (على أساس انتقائي) للأسهم التي سيتم إدراجها في المؤشر والتي تتمتع بمساحة من الملكية الأجنبية، ومن المتوقع أن تنتعش حركة التداول في السوقين بعد الإعلان عن القائمة النهائية للأسهم يوم 2 مايو 2014 قبيل إتمام الترقية رسمياً في يونيو 2014.
وصمد مؤشر السوق المالية السعودية "تداول" بشكل جيد فوق مستواه المسجل قبل 50 يوماً ليستقر عند مستوى 9.620 المسجل معظم العام، ومحققاً مكاسب بنسبة تتجاوز 12.8% منذ بداية العام، ولكن شهر أبريل كان شديد التقلبات عقب نتائج الأرباح المتباينة خلال الربع الأول من عام 2014.
وواصل قطاعا التجزئة والعقارات في السعودية أدائهما المتميّز؛ وهنا نوصي بالتركيز على شركة "صافولا"، أكبر منتج للمواد الغذائية في المملكة، والتي تقدم حصص أرباح بنسبة 3%، وتتيح انكشافاً متنوعاً على قطاعات الزيوت، والسكر، والتجزئة، ومنتجات الألبان، والمخابز والدواجن.
وفي سياق متصل، توفر أسهم قطاعي البتروكيماويات والمصارف نقاط دخول جاذبة خلال فصل الصيف، ونتوقع أن تستفيد القطاعات عموماً من انخفاض أسعار المواد الخام والمستويات الجيدة للإنفاق الحكومي والاستهلاكي.
ويتواصل تداول أسهم الشركات العقارية فوق مستوى 50% من حركة السوق الإماراتية، بينما تراجعت حـركة التداول العام في "سوق دبي المالي" مع اقتـراب نهاية موسم الأرباح الإيجابية؛ وتخطى معدل الأرباح المسجلة حتى اليوم 18% وهي نسبة تتجاوز التوقعات.
ونجد أن أسهم المنح المنتقاة والمقدّمة إلى المساهمين توفر سيولة إضافية للبورصات الإماراتية، خصوصاً وأن المستثمرين يرسخون حضورهم قبل موسم توزيعات أرباح الأسهم.
وقد يقلّص مؤشر "مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال" ترجيح الأسهم الإماراتية والقطرية المنتقاة التي تقيّد حدود الملكية الأجنبية، ونتوقع أن تستفيد الأسهم - التي رفعت مؤخراً حدود الملكية الأجنبية - من العوائد المطلقة التي يجنيها المستثمرون من المراكز المفتوحة للمؤشر.
وبقيت أسواق الائتمان والسندات ضمن نطاق محدد مع احتدام الأزمة الأوكرانية وفرض الولايات المتحدة وأوروبا عقوبات جديدة على روسيا. ولجأت وكالة "ستاندارد آند بورز" خلال الأسبوع إلى خفض التصنيف الائتماني لشركات مرتبطة بالحكومة الروسية مثل "شركة الخطوط الحديدية الروسية"، و"جازبروم"، و"ترانسنفت"، وغيرهما، إلى المستوى (BBB-) مع نظرة مستقبلية سلبية.
وبالنظر إلى قائمة العقوبات التي جاءت أفضل من المتوقع، تجاهل المستثمرون الأنباء السلبية مواصلين استكشاف الفرص الجديدة في قطاع الديون الروسية ولاسيما القطاع المصرفي.
وأفضى إصدار سندات الائتمان في المنطقة إلى إبقاء مكاتب التداول والمستثمرين في حالة انشغـال دائم؛ حيث قامت شركة "مبادلة" ومجموعة "ماجد الفطيم" و"شركة أبوظبي الوطنية للطاقة" (طاقة) ببيع سندات خلال الأسبوع.
وسعّرت "ماجد الفطيم" سندات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لأجل 10 سنوات وبمعدل ربح جاذب قدره 4.75% (تحت إدارة "بنك الإمارات دبي الوطني")، في حين سعّرت "مبادلة" سندات بقيمة 750 مليون دولار لأجل 8 سنوات وبمعدل ربح قدره 3.25%.
وتم الإعلان عن الصفقتين وإطلاق عمليات البيع والتسعير خلال يوم واحد من التعاملات. وحرصت شركة "طاقة" على الاستفادة من الأسواق بعد عقد سلسلة اجتماعات للمستثمرين، حيث سعّرت سندات بقيمة 750 مليون دولار لأجل 10 سنوات وبمعدل ربح قدره 3.875%. وحظيت هذه الإصدارات باهتمام لافت مع تسجيل معدلات اكتتاب تجاوزت التوقعات.
وتركز قناعتنا للتداول على "بنك بارودا" الذي أتاح معدل ربح 4.875% (إصدار شهر يوليو 2019)، مما يوفر للمستثمرين عوائد جاذبة بنسبة 4.20%. ويمكن متابعة صفحتنا الإلكترونية للاطلاع على آخر المستجدات حول هذا الإصدار.
كما نجدد قناعتنا حول تداول السندات السيادية السلوفينية لأجل 5 و10 سنوات نتيجة تفاقم انعدام الاستقرار السياسي وتصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا. حيث سجلت السندات السلوفينية منذ بداية العام أداءاً متفوقاً على أقرانها في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية.
من جهة ثانية، لجأت وكالة "فيتش" إلى ترقية 3 بنوك قطرية - هي "بنك الخليجي"، و"بنك قطر الدولي الإسلامي"، و"البنك الأهلي" - بمقدار درجة واحدة من المستوى (A) إلى (A-)، في حين استقر تصنيف "البنك التجاري القطري"، و"بنك الدوحة"، و"مصرف قطر الإسلامي" عند المستوى (A).
وتواصل أسهم الأسواق المتقدمة تأثرها بالقوة الاقتصادية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. وتبدو معدلات النمو الأمريكي عند مستوياتها الأمثل؛ فلا هي فاترة إلى حد الضعف المزمن، ولا قوية إلى حد يتسبب بتشديد السياسات النقدية.
وقد أكدت رئيسة "الاحتياطي الفيدرالي" جانيت يلين التزام المجلس بالمحافظة على انخفاض أسعار الفائدة القياسية لفترة أطول. وتترسخ قناعة المستثمرين حيال الاقتصاد الأمريكي نتيجة تصريحات يلين التي أشارت إلى استمرار النمو بالترافق مع عودة القوة لحركة المستهلكين، وكذلك على خلفية المكاسب الاقتصادية المسجلة والأرباح المتنامية للشركات. ويؤكد تسارع التوجهات الاقتصادية الأمريكية خلال الربع الثاني من العام بأن الناتج المحلي الإجمالي– البالغ أكثر من 0.1% مقابل النسبة المتوقعة 1.2% - كان مجرد نزوة عابرة بسبب الأجواء السلبية.
وفي أوروبا، نتوقع أن تتجه الأسهم الكبيرة نحو الصعود خصوصاً بعد انخفاض التقييمات وتسجيل نمو إيجابي لأرباح الشركات، حيث نشهد ذلك لأول مرة منذ عام 2010 بعد موجة الركود الذي استمر لعامين. ورغم أن وتيرة التعافي لا تزال متواضعة إلى حد ما، إلا أن ثباتها يفسح المجال لتحسن الأرباح وبالتالي تحقيق أداء مستدام للأسهم.
وتسهم عودة عمليات الدمج والاستحواذ عبر الحدود في مساعدة الأسواق وحفز شهية المستثمرين. حيث تنظر شركة "فايزر" المتخصصة بالرعاية الصحية نحو شركة "أسترا زينيكا" في المملكة المتحدة أو شركة "جلاكسو سميثكلاين" كهدف بديل للاستحواذ.
ومع استمرار موجة التباطؤ في الصين، واصل مؤشر "إتش إس بي سي" لمديري المشتريات تحركه إلى ما دون مستوى 50 نقطة، وهو الحد الفاصل بين التوسع والانكماش. ويشير النمو الضعيف لإجمالي إيرادات الشركات الصينية خلال موسم الأرباح الحالي إلى أن العاطفة الاستثمارية نحو الأسواق الناشئة ستبقى سلبية لفترة أطول. وقد أعلنت شركة "فالي إس إيه" البرازيلية، المنتج الأكبر لخام الحديد، عن نتائج أرباح ضعيفة جرّاء تأثرها بالتوجهات الاقتصادية في الصين التي تعد المشتري الأكبر عالمياً لخام الحديد.
من جهة ثانية، لدينا قناعة راسخة بأن تخصيص الأسهم يسهم في ترجيح كفة الأسواق المتقدمة مقابل الناشئة وتحديداً الأمريكية والأوروبية وإلى حد ما اليابان، علماً أن الإعلان عن مزيد من إجراءات التحفيز أو الإصلاحات الهيكلية قد يعطي دفعة جديدة للأسهم.
وعلى صعيد السلع، كان البلاديوم أفضلها أداءً في قطاع المعادن خلال عام 2014 على خلفية المبيعات القوية للسيارات في الولايات المتحدة والتوترات المتصاعدة في أوكرانيا. ونجد أن موجات الإضراب في قطاع التعدين بجنوب أفريقيا والعقوبات المفروضة على روسيا بسبب الأزمة الأوكرانية ستواصل تقديم الزخم المطلوب للتحرك نحو مستوى 850 دولار للأونصة.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: إدراج "الإمارات" و"قطر" بمؤشر "مورجان ستانلي" سيحقق مكاسب متجددة   الأحد مايو 11, 2014 2:59 pm

تقرير: ترقية الإمارات وقطر إلى أسواق ناشئة يحسن التنويع الجغرافي
10 مايو 2014 09:41 ص  
   
  
تقرير: ترقية الإمارات وقطر إلى أسواق ناشئة يحسن التنويع الجغرافي
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" ضمن تقرير حديث، أن ترقية دولتي الإمارات وقطر من وضعية الأسواق الصاعدة إلى الأسواق الناشئة على مؤشر "إم إس سي آي"، والمرتقبة في وقت لاحق من الشهر الجاري، سوف تُحسِّن التنويع الجغرافي من المنظور الإقليمي، علماً بأن إعادة تصنيف الدولتين قد تعقبه ترقيتهما على مؤشرات "ستاندرد آند بورز داو جونز" من "ماكغرو هيل فاينانشيال" في سبتمبر/أيلول المقبل .

وأضافت "وول ستريت جورنال" ـ حسبما نقلت جريدة "الخليج" الإماراتية ـ ان الإمارات وقطر استأثرتا معاً (قبل الترقية إلى الناشئة) بأكثر من ثلث قيمة مؤشر "إم إس سي آي للأسواق الصاعدة" كما في 30 إبريل/نيسان الماضي .

وقالت ان قرار الترقية لدى مزودي المؤشرات يرتكز على 3 محاور رئيسية، وهي التنمية الاقتصادية للدولة، وحجم وسيولة سوقها، ومدى توافر المنفذ لدخول المستثمرين في أسواقها .

من جانبها أكدت وكالة "بلومبيرغ"، أن مؤشر سوق دبي المالي لا يزال هو الأفضل أداءً في العالم هذا العام حتى الآن، قائلة إن أسهمه التي ستضاف هذا الشهر لمؤشر "إم إس سي آي للأسواق الناشئة"، ارتفعت 8 .0 في المئة .

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: إدراج "الإمارات" و"قطر" بمؤشر "مورجان ستانلي" سيحقق مكاسب متجددة   الأحد مايو 11, 2014 5:54 pm

ي سلمو لنقل هالخخبر.~

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبه
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 850
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: إدراج "الإمارات" و"قطر" بمؤشر "مورجان ستانلي" سيحقق مكاسب متجددة   الأحد مايو 11, 2014 6:09 pm

يعطيـك العاافيه يآلغآليييه
تحيااااتي لك..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: إدراج "الإمارات" و"قطر" بمؤشر "مورجان ستانلي" سيحقق مكاسب متجددة   الأحد مايو 11, 2014 6:17 pm

تسلمى عزيزتى على طرحك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: إدراج "الإمارات" و"قطر" بمؤشر "مورجان ستانلي" سيحقق مكاسب متجددة   الأحد مايو 11, 2014 6:26 pm

يسلمووووو

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: إدراج "الإمارات" و"قطر" بمؤشر "مورجان ستانلي" سيحقق مكاسب متجددة   الأحد مايو 11, 2014 6:33 pm

شكراا خيتوو ع الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: إدراج "الإمارات" و"قطر" بمؤشر "مورجان ستانلي" سيحقق مكاسب متجددة   الخميس مايو 15, 2014 9:33 pm

أسهم.. "الإمارت"و" قطر" تترقب قرارات "مورجان ستانلى" غداً
13 مايو 2014 01:26 م  
  
 
أسهم..  
تعقد مؤشرات مورجان ستانلي اجتماعاً مساء اليوم (الثلاثاء) (فجر الأربعاء بتوقيت الإمارات)، لبحث عدد الشركات المحلية التي يتم إدراجها في المؤشر في سوقى الامارات وقطر.

ومن المقرر أن يتم الإعلان رسمياً عن نتائج اجتماع لجنة مورغان ستانلي، على أن يبدأ التطبيق الفعلي للترقية مع بداية يونيو المقبل كما ذكر مصدر مطلع ل"الخليج" .

وحسب المصدر، فإن قائمة الشركات الوطنية التي ستدرج في مؤشر مورغان ستانلي تترواح ما بين 10-17 شركة، منها 10 شركات شبة مؤكد إدراجها، بينما ستكون نحو 7 شركات موضع نقاش .

الشركات المرشحة للإدراج في المؤشر

تضم قائمة الشركات المرشح إدراجها ضمن المؤشر: بنك أبوظبي الوطني، وبنك أبوظبي التجاري، وبنك الخليج الأول، ودبي الإسلامي، وإعمار، والدار، وأرابتك، والاتحاد العقارية، ودريك آند سكل، ودانة غاز، والواحة كابيتال، وتبريد، والعربية للطيران، ودبي للاستثمار، وسوق دبي المالي، ودو، وديار للتطوير .
وقالت مصادر مطلعة، فى تصريحات منتصف أبريل الماضي الى قناة الـ CNBC، أن 7 شركات قطرية ستنضم لمؤشر مؤشر مورجان ستانلي وهم قطر الوطني وأوريدو وصناعات قطر وكهرباء وماء والتجاري القطري وناقلات.
وعند دخول قطر والإمارات رسمياً في مؤشر MSCI للأسواق الناشئة، فإنها ستشهد زيادة في تدفق الصناديق الاستثمارية نتيجة خضوع هذه الأسواق لاختصاص الصناديق المدارة بشكل غير مباشر، التي تتتبع مؤشر الأسواق الناشئة.
وتوقع دويتشه بنك أن تتضمن القائمة النهائية لمؤشر MSCI عدداً أكبر من الأسهم مقارنة بالأسهم الـ17، التي تضمنتها القائمة المؤقتة الصادرة العام الماضي.
وبالإضافة إلى هذه الأسهم الـ17 في القائمة المؤقتة (9 من قطر و8 من الإمارات) التي صدرت في يونيو 2013، يقدر دويتشه بنك وجود ما يصل إلى 10 أسهم إضافية تنطبق عليها معايير الانضمام إلى مؤشر MSCI للأسواق الناشئة.
ومن بين الأسهم المختارة، وعددها 27 سهماً، سجل 17 سهماً زيادة في حدود الملكية الأجنبية المسموح بها منذ يونيو 2013.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: إدراج "الإمارات" و"قطر" بمؤشر "مورجان ستانلي" سيحقق مكاسب متجددة   الخميس مايو 15, 2014 9:37 pm

اليوم ... الاعلان عن الشركات القطرية المنضمة لمؤشر الأسواق الناشئة
14 مايو 2014 07:46 ص  


اليوم ... الاعلان عن الشركات القطرية المنضمة لمؤشر الأسواق الناشئة
تعلن مؤسسة مورجان ستانلي العالمية اليوم القائمة النهائية للأسهم القطرية المرشحة للانضمام لتركيبة مؤشر الأسواق الناشئة على أن يبدأ التطبيق الفعلي للترقية مع بداية يونيو المقبل. وهي الخطوة التي ينتظر أن تجلب استثمارات أجنبية أكبر للبورصة، وقدرها بعض المحللين بأكثر من ملياري دولار. وقد بدأت تدفقات كبيرة من الأموال الجديدة في الوصول بالفعل.


وتضم قائمة الشركات المرشح إدراجها ضمن مؤشر الأسواق الناشئة 9 شركات قطرية على أن يحتسب سعر إغلاق هذه الشركات يوم 29 مايو هو سعر دخول هذه الشركات في المؤشر أول يونيو المقبل، وتشمل قائمة الشركات التي من المرجع دخولها ضمن تركيبة مؤشر"إم إس سي آي" للأسواق الناشئة لاستيفائها المعايير اللازمة كلاً من، سهم الخليجي وQNB وooredoo وصناعات قطر وشركة الكهرباء والماء والبنك التجاري وناقلات وفودافون قطر وبنك الدوحة وذلك حسب ما ذكرت بعض المواقع في الوقت ذاته لم تؤكد إدارة السوق أو تنفي هذا المعلومة.

وتعتمد عملية دخول الشركات في مؤشر الأسواق الناشئة وفقاً لمؤسسة مورجان ستانلي على عدة معايير منها ما هو متعلق بكفاية رأس المال وأصول الشركة وغيرها من المؤشرات الدالة على ملاءة الشركة المالية.

ويعتبر رفع التصنيف من قبل MSCI، اعترافاً بالتقدم الذي أحرزته بورصة قطر في مجال تطوير البنية التحتية وفي أنظمة التسوية والتداول، بالإضافة إلى تراجع القيود المفروضة على تملك الأجانب.

ومن المعروف حسبما نقلت "الراية" أن كلا من قطر والإمارات هما الدولتان الوحيدتان اللتان تم رفع تصنيفهما، كجزء من المراجعة السنوية لتصنيف الأسواق المالية لعام 2013، التي يقوم بها مؤشر MSCI، ويعتبر تصنيف السوق الناشئ من بين المواصفات التي يستخدمها عدد كبير من مستثمري الشركات وصناديق الأسهم الخاصة لتحديد الأسواق التي يمكنهم الاستثمار فيها.

وقال دويتشه بنك في تقرير له، إن القائمة النهائية لمؤشر MSCI سوف، تتضمن عدداً أكبر من الأسهم، مقارنة بالأسهم السبعة عشر التي تضمنتها القائمة المؤقتة الصادرة العام الماضي.

وبالإضافة إلى هذه الأسهم في القائمة المؤقتة، والتي تتبع 9 منها إلى قطر، و8 إلى الإمارات، والتي صدرت في شهر يونيو 2013، يقدر دويتشه بنك وجود ما يصل إلى 10 أسهم إضافية تنطبق عليها معايير الانضمام إلى مؤشر MSCI للأسواق الناشئة.

وأكد اقتصاديون وخبراء أن المكاسب التي تتحصل عليها بورصة قطر من ترقيتها لمؤشر الأسواق الناشئة لن تقتصر على الشركات الداخلة في تركيبة المؤشر فقط، بل تمتد لتشمل جميع الشركات العاملة في السوق وذلك من خلال تعريف المؤسسات الأجنبية بالشركات القطرية المدرجة الأمر الذي سيساعد على انتعاش البورصة وارتفاع أسهمهما، بالإضافة إلى تنشيط سوق الاكتتابات الأولية بالسوق وتمكين الشركات المختلفة بما في ذلك الشركات العائلية للاكتتاب العام.

وأشاروا إلى أن الانضمام لمؤشر الأسواق الناشئة يسهم دخول البلاد في عهد جديد من الازدهار الاستثماري وتحول الدوحة إلى وجهة إقليمية جاذبة للاستثمار، ويفتح السوق أمام المستثمرين الأجانب، بالإضافة إلى تحديث الجوانب الرقابية والمهنية وتحسين الشفافية بطريقة مهنية تلبي توقعات المُصدرين وبالتالي تعزيز ثقة المستثمرين الإقليميين والعالميين وجذبهم إلى السوق.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: إدراج "الإمارات" و"قطر" بمؤشر "مورجان ستانلي" سيحقق مكاسب متجددة   الخميس مايو 15, 2014 9:48 pm

عاجل .."MSCI" للأسواق الناشة: انضمام 19 شركة إمارتية وقطرية للمؤشر
15 مايو 2014 01:22 ص    





عاجل ..
أعلنت الـ MSCI الشركات التى سوف تنضم الى مؤشرِ الاسواق الناشئة ،وذلك بعد اعلان إدراج أسواق أبوظبي ودبي وقطر في المؤشر خلال وقتٍ سابق.

وشملت الشركات 9 بالاسواق الاماراتية منها 4 فى سوق دبي المالى ،و 4 أخرين فى سوق أبوظبي وأخرى ببورصة ناسداك دبي ،و10 شركات فى بالبورصة القطرية .

وشملت قائمة الأسهم الاماراتية المدرجة بالمؤشر كلا من اعمار وارابتك والدار العقارية وبنك ابو ظبي التجاري و موانئ دبي وسوق دبي المالي وبنك دبي الاسلامي وبنك الخليج الأول وبنك أبوظبي الوطني. أما في قطر فشملت القائمة أسهم قطر الوطني وقطر الاسلامي وبنك الدوحة والبنك التجاري ومصرف الريان وبروة واوريدو والكهرباء وصناعات قطر وفودافون.

أما بالنسبة لمؤشر (MSCI) للشركات ذات رأس المال الصغير فشملت القائمة بالنسبة للشركات الاماراتية مصرف عجمان و الخليجية للاستثمارات العامة وأغذية وطيران العربية ودانا غاز واشراق وتبريد ورأس الخيمة العقارية وشعاع كابيتال والواحة.


في حين شملت قائمة الأسهم المدرجة في مؤشر (MSCI) للشركات ذات رأس المال الصغير بقطر كلا من الميرة والبنك الخليجي ومزايا والرعاية الطبية والاجارة والتحويلية وقطر للتأمين واسمنت قطر والمستثمرون والسلام العالمية والمتحدة للتنمية.

ومع ترقيةِ تلك الاسواق واختيارِ الاسهم المنضمة بداية ٌ جديدة ٌ تعززُ من السيولة وتنشط ُ تدفقَ رؤوس الأموال والاستثماراتِ الأجنبيةِ متوسطةِ وطويلةِ الاجل لتتبع العديدَ من صناديق الاستثمارالعالمية للمؤشر، والتي تصلُ قيمة ُ ادارةِ اصولها الى نحوِ3.3 تريليوناتِ دولار. وتوقع بنكُ الامارات دبي الوطني ان تجذب الاسواق الاماراتية استثماراتٍ اجنبيةٍ بقيمةٍ تصلُ الى 1.5 مليار دولار.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: إدراج "الإمارات" و"قطر" بمؤشر "مورجان ستانلي" سيحقق مكاسب متجددة   الخميس مايو 15, 2014 9:49 pm

خبراء: إدراج قطر في مؤشر الأسواق الناشئة يجذب 5.5 مليار دولار من أموال الأجانب
15 مايو 2014 07:29 ص    

 
خبراء: إدراج قطر في مؤشر الأسواق الناشئة يجذب  5.5 مليار دولار من أموال الأجانب
أكد عدد من المستثمرين والخبراء أن إدراج عدد من الشركات القطرية ضمن مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة يشكل حدثاً بارزاً نظراً للحركية التي سيدخلها هذا التصنيف الجديد على السوق.

وأضافوا أن الشركات القطرية المدرجة في مؤشر الأسواق الناشئة لها وزنها في السوق، وبالتالي سيجلب هذا التصنيف الجديد العديد من المكاسب لبقية الأسهم الأخرى التي من المتوقع أن تستفيد بشكل غير مباشر من زخم تدفق رؤوس الأموال الأجنبية مؤكدين أن عموم المستثمرين ينتظرون يوم 2 يونيو لإدراج البورصة رسمياً في مؤشر الأسواق الناشئة.

وأكد طه عبدالغني مدير عام بشركة نماء للاستشارات الاقتصادية لـ "الشرق" أن الشركات التي دخلت في مؤشر الأسواق الناشئة سوف تجذب مزيداً من رؤوس الأموال الأجنبية مشيراً الى أن التوقعات تقدرها بـ 5.5 مليار دولار.

وأوضح أن الترقية في حد ذاتها لها طابع نفسي وهو ما ينعكس إيجاباً على سوق الأسهم من حيث أحجام التعاملات. وفيما يتعلق بتأثيرات هذه الأموال على استقرار السوق أوضح أن الصناديق الاستثمارية الأجنبية دخولها سيكون في شكل استثماري وليس للقيام بعمليات مضاربة يومية.

وأكد المستثمر أحمد الشيب أن كل المؤشرات تخدم مصلحة السوق وتساعده على تحقيق المزيد من المكاسب، ويعتبر إدارج البورصة في مؤشر الأسواق الناشئة دليلاً على ثقة المؤسسات المالية العالمية في قوة الاقتصاد الوطني.

أكد المستثمر يوسف أبو حليقة أن السوق يتميز بقدرته على تسجيل الارتفاعات، ومع الأخبار الإيجابية المتأتية من إدراج عدد من الشركات القطرية في مؤشر الأسواق الناشئة، يرفع ذلك من معنويات المساهمين ويحفزهم أكثر على دخول السوق.

وأعلنت (MSCI) قائمة الشركات الاماراتية والقطرية التي سيتم ادراجها في المؤشر القياسي للأسواق الناشئة ، وشملت 19 شركة منها 9 شركات اماراتية مدرجة ببورصتي دبي وأبوظبي وبورصة نازداك دبي ، و 10 شركات مدرجة ببورصة قطر. وشملت قائمة الأسهم القطرية المدرجة بالمؤشر كلا من أسهم قطر الوطني وقطر الاسلامي وبنك الدوحة والبنك التجاري ومصرف الريان وبروة واوريدو والكهرباء وصناعات قطر وفودافون.

أما بالنسبة لمؤشر (MSCI) للشركات ذات رأس المال الصغير فشملت القائمة بالنسبة للشركات القطرية الميرة والبنك الخليجي ومزايا والرعاية الطبية والاجارة والتحويلية وقطر للتأمين واسمنت قطر والمستثمرون والسلام العالمية والمتحدة للتنمية.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: إدراج "الإمارات" و"قطر" بمؤشر "مورجان ستانلي" سيحقق مكاسب متجددة   الخميس مايو 15, 2014 9:51 pm

راشد البلوشي:نتوقع دخول 2.5 مليار دولار لسوقى الامارات وقطر بعد الانضمام
15 مايو 2014 11:53 ص

راشد البلوشي:نتوقع دخول 2.5 مليار دولار لسوقى الامارات وقطر بعد الانضمام
قال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية ،راشد البلوشي في تعليق له على انضمام الأسهم الاماراتية لمؤشر MSCI: “إن هذه الخطوة هامة جدا لدولة الاماراتية لعوامل عديدة أهمها الترويج للامارات وأسواقها بالاضافة إلى أنها خطوة تزيد من التدفقات المالية للأسواق الاماراتية، كما أن الأسواق الاماراتية تطبق نفس الاجراءات في الدول المتقدمة وهي خطوات ايجابية جداً.

وأضاف، بحسب CBNC عربية ، إن الدراسات تتوقع دخول سيولة بقيمة 2.5 مليار دولار إلى أسواق الامارات وبورصة قطر، كما تتوقع ما بين 250 – 500 مليون دولار لسوقي دبي وأبوظبي في 2014، و1.5 مليار دولار على المدى البعيد، وهي أموال جديدة، كما أن المستثمرين الجدد يختلفون عن المستثمرين الحاليين في الأسواق”. مشيرا إلى أن التأثير الأولي سيكون على الأسهم المنضمة، إلا أن هذا لا يعني أن الشركات غير المنضمة بعيد عن التأثير، فمن المنطقي أن تتأثر الشركات غير المنضمة بالشركات المنضمة، ونعمل مع شركات المساهمة العامة لتعدل من سيولتها، كما ان وجود صانع سوق يغير وضعية بعض الشركات، وتوقع أن تنضم شركات جديدة لمؤشر MSCI خلال عامين، وتم الاتفاق مع MSCI أن يتابعوا المؤشر بشكل دوري. وأعلن MSCI القائمة النهائية للأسهم الإماراتية والقطرية التي ستنضم إلى تركيبةِ مؤشر الأسواق الناشئة على أن يبدأ َ التطبيقُ الفعليُّ للترقيةِ مع بدايةِ يونيو المقبل ، وهي الخطوة ُ التي ينتظرُ أن تجلبَ استثماراتٍ أجنبية ً أكبرَ للبورصة، قدَّرها بعضُ المحللين بأكثرَ من ملياريْ دولار. والمنضمون الجدد للمؤشر في سوقي دبي وابو ظبي ، هم بنك ابوظبي التجاري، الدار العقارية، ارابتك القابضة، موانئ دبي، سوق دبي المالي، اعمار، بنك الخليج الاول، بنك ابوظبي الوطني وبنك دبي الاسلامي. اما الشركات المنضمة لمؤشر الاسواق الناشئة في بورصة قطر هي مصرف الريان، بروة العقارية، بنك قطر التجاري، بنك الدوحة، اوريدو، قطر للكهرباء والمياه، صناعات قطر، بنك قطر الاسلامي، بنك قطر الوطني، وفودافون قطر.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: إدراج "الإمارات" و"قطر" بمؤشر "مورجان ستانلي" سيحقق مكاسب متجددة   الخميس مايو 15, 2014 9:52 pm

ادراج اسواق الإمارات وقطر في مؤشر MSCI سيكون له مردود إيجابي على الاسواق العربية
15 مايو 2014 12:28 م  
 
  
ادراج اسواق الإمارات وقطر في مؤشر MSCI سيكون له مردود إيجابي على الاسواق العربية
قال امين عام اتحاد البورصات العربية الدكتور فادي خلف أن ادراج اسواق الإمارات وقطر في مؤشر MSCI للاسواق الناشئة سيكون له مردود إيجابي على الاسواق المعنية وسيمتد الاثر لاسواق المنطقة العربية ككل.

وأضاف ان هذا الإدراج سيدخل المستثمر الاجنبي في المنطقة على صعيد المؤسسات والافراد مع امكانية انتقال هذا الاستثمار من بلد الى آخر في المراحل القادمة.

كما صرح فى حديث لـ CNBC  بانه لا مخاوف من فقاعة مضاربية على الاسولق في الوقت الراهن إذ ان الارتفاعات لم تشمل كل القطاعات والاسواق العربية بعد ، وتوقع ان تشمل الارتفاعات بقية الاسواق العربية التي لم ترتفع بعد حتى التي تعاني من ضغوطات جيوسياسية.

وبالنسبة للسيولة المرتفعة على بعض الاسواق فقد اجاب الامين العام لاتحاد البورصات العربية ان بعض الاسواق تجاوز معدل دوران اسهمها المعدلات العالمية في حين ظل باقي الاسواق العربية دون المعدلات ، حيث وصل معدل دوران الاسهم في سوق دبي المالي 1345 بينما المعدل العالمي 85.94%.

وأعلنت الـ MSCI الشركات التى سوف تنضم الى مؤشرِ الاسواق الناشئة ،وذلك بعد اعلان إدراج أسواق أبوظبي ودبي وقطر في المؤشر خلال وقتٍ سابق. وشملت الشركات 8 بالاسواق الاماراتية منها 4 فى سوق دبي المالى ،و 4 أخرين فى سوق أبوظبي ،و10 شركات فى بالبورصة القطرية . وشملت قائمة الأسهم الاماراتية المدرجة بالمؤشر كلا من اعمار وارابتك والدار العقارية وبنك ابو ظبي التجاري و موانئ دبي وسوق دبي المالي وبنك دبي الاسلامي وبنك الخليج الأول وبنك أبوظبي الوطني. أما في قطر فشملت القائمة أسهم قطر الوطني وقطر الاسلامي وبنك الدوحة والبنك التجاري ومصرف الريان وبروة واوريدو والكهرباء وصناعات قطر وفودافون.

أما بالنسبة لمؤشر (MSCI) للشركات ذات رأس المال الصغير فشملت القائمة بالنسبة للشركات الاماراتية مصرف عجمان و الخليجية للاستثمارات العامة وأغذية وطيران العربية ودانا غاز واشراق وتبريد ورأس الخيمة العقارية وشعاع كابيتال والواحة. في حين شملت قائمة الأسهم المدرجة في مؤشر (MSCI) للشركات ذات رأس المال الصغير بقطر كلا من الميرة والبنك الخليجي ومزايا والرعاية الطبية والاجارة والتحويلية وقطر للتأمين واسمنت قطر والمستثمرون والسلام العالمية والمتحدة للتنمية.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: تقرير: إدراج "الإمارات" و"قطر" بمؤشر "مورجان ستانلي" سيحقق مكاسب متجددة   الخميس مايو 15, 2014 9:55 pm

الرئيس التنفيذي لبورصة قطر : استثمارات ضخمة ستدخل قريباً بالتزامن مع تفعيل مؤشر "MSCI"
15 مايو 2014 12:38 م  

  
 
الرئيس التنفيذي لبورصة قطر : استثمارات ضخمة ستدخل قريباً بالتزامن مع تفعيل مؤشر
أوضح الرئيس التنفيذي لبورصة قطر راشد بن علي المنصوري أن مجلس إدارة بورصة قطر بذل مجهوداً كبيراً خلال السنوات الماضية لتحقيق كافة متطلبات مؤسسة مورغان ستانلي والمعايير التي طلبتها فيما يخص الشركات والسوق، وهو ما حصدت البورصة نتائجه الآن، مضيفاً أن مستثمري بورصة قطر توقعوا النتيجة قبل إعلانها.


وأكد المنصوري فى حديث له مع قناة الـ CNBC أن استثمارات ضخمة ستدخل قريباً إلى بورصة قطر بالتزامن مع تفعيل مؤشر MSCI.


مشيراً إلى أن السوق تنتظر موافقة هيئة أسواق المال لإدراج صناديق استثمارية جديدة تشمل صناديق آسيوية.


وأعلنت الـ MSCI الشركات التى سوف تنضم الى مؤشرِ الاسواق الناشئة ،وذلك بعد اعلان إدراج أسواق أبوظبي ودبي وقطر في المؤشر خلال وقتٍ سابق. وشملت الشركات 8 بالاسواق الاماراتية منها 4 فى سوق دبي المالى ،و 4 أخرين فى سوق أبوظبي ،و10 شركات فى بالبورصة القطرية .
وشملت قائمة الأسهم القطرية المدرجة بالمؤشر كلا من قطر الوطني وقطر الاسلامي وبنك الدوحة والبنك التجاري ومصرف الريان وبروة واوريدو والكهرباء وصناعات قطر وفودافون. أما بالنسبة لمؤشر (MSCI) للشركات ذات رأس المال الصغير فشملت القائمة بالنسبة للشركات بقطر كلا من الميرة والبنك الخليجي ومزايا والرعاية الطبية والاجارة والتحويلية وقطر للتأمين واسمنت قطر والمستثمرون والسلام العالمية والمتحدة للتنمية.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
 
تقرير: إدراج "الإمارات" و"قطر" بمؤشر "مورجان ستانلي" سيحقق مكاسب متجددة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: