منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 مستشفى حمد.. مصيدة المخالفات المرورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبرة حزن
مشرفة
مشرفة


الدوله :
عدد المساهمات : 2751
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: مستشفى حمد.. مصيدة المخالفات المرورية   الثلاثاء مايو 13, 2014 8:55 am

نقص المواقف مرض مزمن.. والمراجعون يدفعون الثمن
مستشفى حمد.. مصيدة المخالفات المرورية
المراجعون: مطلوب التغاضي عن المخالفات التي لا تعوق حركة المرور
نقص المواقف يجبر المراجعين على الوقوف بأماكن مخصصة للغير
مطالب بتوفير الحلول قبل تحرير المخالفات وفرض الغرامات


كتب- عبدالمجيد حمدي:

تحولت ساحات وأرصفة مستشفى حمد العام إلى مصيدة للمخالفات المرورية بسبب نقص المواقف، واضطرار كثير من المراجعين إلى صف سياراتهم في الممنوع.

فالمرضى والمراجعون يعانون طويلا في البحث عن مكان بالمواقف التي لا تتسع الأعداد الكبيرة من مراجعي مستشفى حمد العام، مما يتسبب في تأخر الكثير منهم عن اللحاق بمواعيد الكشف، أو المغامرة بصف سياراتهم على الأرصفة والمساحات المتاحة دون تعطيل حركة المرور، وهو ما لا يشفع لهم عند تحرير مخالفات الوقوف في الممنوع ضدهم.

ويطالب المراجعون دوريات المرور بتطبيق روح القانون عند توقيع الغرامات، لحين توفير مواقف كافية لاستيعاب المراجعين.

ودعوا للتغاضي عن مخالفات الوقوف في الممنوع التي لا تعوق حركة المرور، كونها الحل المتاح أمام المراجعين، لافتين إلى أن أزمة المواقف في مستشفى حمد ماتزال أحد أكبر المشاكل التي تواجه المراجعين.

في البداية يقول خليفة المالكي: اضطررت قبل يومين من تغيير الموعد المخصص لي في العيادات الخارجية بمستشفى حمد بعد أن مكثت فترة طويلة أبحث عن مكان لإيقاف السيارة إلا أنني لم أجد فما كان مني إلا أنني اتصلت وطلبت تغيير الموعد والسبب هو عدم وجود مواقف كافية للمراجعين كما أن تطبيق قانون المرور بالمستشفى يجعل الجميع يخشى الوقوف مخالفا.

وأضاف: قد يضطر البعض لإيقاف سياراتهم بشكل مخالف وهم معذورون في ذلك فماذا يفعلون إذا كانوا لا يستطيعون العودة مثلما فعلت؟ فقد يكون البعض معهم حالات طارئة تحتاج للفحص الفوري وليس للمراجعة فقط مع الطبيب أي أن الأمر لا يستدعي التأجيل، ومن ثم فالإسراع في تطبيق المخالفات على السيارات خاصة إذا لم تكن تعوق حركة السير يعتبر فيه شيء من زيادة العبء على المراجعين للمستشفى.

وقال: لابد من المرونة في تطبيق قانون المرور بالمستشفى وأن يتم مراعاة أنه لا توجد مواقف أساسا فإذا كنت تريد مخالفتي فلابد أن توفر المواقف أولا وبعدها تطبق القانون كما تريد، فمشكلة نقص مواقف السيارات أزمة مزمنة يعاني منها المرضى والمراجعون للمستشفى الذي يستقبل الآلاف يومياً.

تأخر المرضى

وقال علي الغفراني: عدم استيعاب المواقف المفتوحة ومتعددة الطوابق للأعداد الكبيرة من أصحاب السيارات ساهم في تأخر الكثير من المرضى عن موعد الكشف، فضلا عن تحملهم مخالفات الوقوف في الممنوع بسبب وضع سياراتهم على الأرصفة المخصصة للمشاة، والطاقم الطبي، وهذا هو الأمر الذي لابد من إظهار مزيد من المرونة في تطبيقه فلا يعقل أن شخصا يحمل حالة حرجة ويعاني في إيجاد موقف لسيارته وإذا ما أوقفها مخالفا بما لا يعطل حركة السير يتم توقيع العقوبة عليه فأين الرحمة في هذا الأمر؟.

وأضاف: لا ننكر أن الكثير من المخالفات التي يتم تحريرها بالمستشفى تكون حقيقية ومستحقة ولكن الضرورات تبيح المحظورات ولابد من أن تكون هناك حلول في مثل هذه الأماكن التي يقصدها الكثير من المراجعين وكذلك في منطقة مثل منطقة الأبراج التي يتم فيها مخالفة الكثيرين أيضا.

وطالب الغفراني بضرورة العمل على إلغاء المخالفات التي يتم تحريرها للمخالفين في المستشفى بشرط ألا يكون قد أعاق حركة السير كأن يكون قد أوقف سيارته على الرصيف أو في أماكن مخصصة لذوي الإعاقة أو للكادر الطبي مثلا.

أكبر المشاكل

وقال محمد المري: أزمة المواقف في مستشفى حمد لاتزال أحد أكبر المشاكل التي تواجه كل من يذهب للمستشفى ومن ثم يمكن تفسير كثرة المخالفات المرورية التي يتم تحريرها للمراجعين ويشكون منها حيث إنها تسبب عبئا ماليا إضافة إلى الأعباء البدنية التي يعاني منها المراجعون أساسا وبالتالي فقبل أن تقوم بتوقيع العقوبة يجب أن توفر الحلول لعدم الوقوع في الخطأ الذي يستوجب هذه العقوبة.

وأشار إلى أن إدارة المرور تتفهم كثيرا مشاكل المواطنين وتعمل على تقديم الخدمة المطلوبة بشكل متميز دائما ولا شك أنها تعمل للصالح العام وهذا أمر نفخر به جميعا ونحييها عليه ولكن لابد من إظهار روح القانون وليس نص القانون من حيث التسامح مع مثل هذه الحالات التي تكون مضطرة جميعا فلا يوجد أحد يكون قد وجد موقفا لسيارته ويقوم بإيقاف سيارته مخالفا مثلا فجميع من يذهب لمستشفى حمد هم من ذوي الضرورة الخاصة فإنهم إما مرضى أو ذووهم أو زائرون يقدمون الدعم المعنوي للمريض.

وقال: فضلا عن التسامح في مسألة تحرير المخالفات المرورية فإنه ينبغي العمل على تشييد مواقف جديدة متعددة الطوابق تحت الأرض مثلا وإعادة تخطيط المواقف الحالية لاستيعاب أعداد أكبر من سيارات المراجعين ومن ثم يكون تطبيق القانون أمرا لا يغضب أحدا لأن الحلول أصبحت متاحة.

مرونة التطبيق

وقال حمد ناصر عدوان: الرحمة قبل كل شيء في التعامل مع المرضى والزائرين للمستشفى فمن يأتي إليها لا يأتي زائرا أو سائحا وإنما يأتي مضطرا محملا بأعباء المرض والقلق ومن ثم فلا يجب أن نضيف عليه المزيد من الأعباء من خلال توقيع غرامات مرورية نتيجة الوقوف في غير محله.

وأضاف: نحن لا نطالب بإلغاء القانون فهو بالفعل ينظم حركة السير والشوارع في جميع أنحاء الدولة ولكن مستشفى حمد لها طبيعة مختلفة ويجب التعامل مع هذه الطبيعة بالمرونة في تطبيق القانون بحيث يتم إلغاء جميع المخالفات المرورية التي تقوم دوريات المرور بتحريرها خاصة تلك أن الغالبية العظمى منها لا تعطل حركة السير وتكون نتيجة لظروف المريض الطارئة.

وقال إبراهيم المناعي: يجب إظهار المزيد من المرونة في التعامل مع المرضى والزائرين بالمستشفى فكل من يأتي للمستشفي لا يأتي إلا لظروف طارئة إما مريض أو زائر فيما يتم تحرير الكثير من المخالفات المرورية لهم جراء الانتظار في أماكن غير مخصصة للوقوف أو لإيقاف سياراتهم في أماكن مخصصة لفئات محددة في حين أن المخالف يكون مضطرا لذلك وهو الأمر الذي يجب أن يتم التعامل فيه بمزيد من المرونة وتغليب الجانب الإنساني على نص القانون خاصة إذا كان المخالف لم يتسبب في إعاقة السير مثلا.

مخالفة القانون

في المقابل يقول عبدالعزيز الدليمي: المرور له الحق في توقيع الغرامات أو المخالفات على المتجاوزين أمام مستشفى حمد العام فتوقيع المخالفات هو أمر تنظيمي وإلا فإن كل شخص سيعتدي على حق الغير وسيكون المجال مفتوحا لكل شخص في مخالفة القانون.

وأضاف: مثل هذا المكان لا يصلح معه إلا الالتزام لأنه يتعلق بأرواح مواطنين وصحتهم ومن ثم فتطبيق القانون هو الأولى لأنه يمنع الاختناق والزحام المروري الذي قد يعطل سيارة إسعاف مثلا أو يعطل سيارة أخرى تحمل مريضا في حالة حرجة.

وأوضح أنه في الوقت نفسه هناك حالات قد تجبر البعض على الانتظار في غير الأماكن المخصصة ومثل هذا الأمر لابد أن يتم على وجه السرعة كأن يكون هناك شخص آخر مع المريض يقوم بإنزاله ويذهب صاحب السيارة للبحث عن مكان لإيقافها فيه وهو ما يجب أن يعيه كل من يقصد المستشفى بحيث يكون معه أكثر من شخص.

الرحمة فوق العدل

وقال أحد المواطنين: تم تحرير مخالفة لي عند الطوارئ لأنني وقفت قرب الباب فوق الرصيف مع أني ما أعقت الحركة المرورية حيث كنت مضطرا للوقوف مخالفا من أجل الإسراع بإدخال الحالة الحرجة التي كانت معي فإن أي تأخير في حالة المريض خاصة في حالات الطوارئ يكون لها تأثير كبير على تفاقم الحالات.

وتابع: أعترف أن كل من يتم تحرير مخالفة له بمستشفى حمد العام يكون مخالفا بالفعل وهو نفسه يدرك أنه مخالف ولكن ما العمل وما البديل في مثل هذه المواقف الصعبة التي يتعرض لها الإنسان في أي لحظة فالمرض لا ينتظر وإنقاذ المريض أكثر ضرورة من تطبيق القانون فالرحمة فوق العدل وأعتقد أنه لابد من المرونة من قبل جهات المرور في هذا الأمر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مستشفى حمد.. مصيدة المخالفات المرورية   الجمعة مايو 16, 2014 12:54 pm

الله يعينكم ع الدفع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مستشفى حمد.. مصيدة المخالفات المرورية   الجمعة مايو 16, 2014 6:36 pm

الغلط عل عدم توفير مواقف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احساس فيصل
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 970
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: مستشفى حمد.. مصيدة المخالفات المرورية   السبت مايو 17, 2014 9:48 pm

الله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبه
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 850
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: مستشفى حمد.. مصيدة المخالفات المرورية   السبت مايو 17, 2014 10:09 pm

يبون قلوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: مستشفى حمد.. مصيدة المخالفات المرورية   السبت مايو 17, 2014 10:49 pm

الله يكون في العون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مستشفى حمد.. مصيدة المخالفات المرورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: