منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 ساحة جديدة للمزروعة بالوكرة نهاية 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: ساحة جديدة للمزروعة بالوكرة نهاية 2014   الجمعة مايو 16, 2014 9:26 am

«البيئة» تستعد لافتتاح المزيد من الساحات

ساحة جديدة للمزروعة بالوكرة نهاية 2014
2014-05-16

أعلنت وزارة البيئة أن العمل جار لافتتاح ساحات جديدة لبيع الخضراوات القطرية الطازجة، منها ساحة بمنطقة الوكرة خلال الموسم القادم بنهاية العام الجاري، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته ساحتا المزروعة بالخور والذخيرة والإقبال اللافت على منتجاتهما من قبل جمهور المستهلكين.
صرح بذلك لوكالة الأنباء القطرية «قنا» المهندس محمد سعيد المهندي، مدير إدارة الثروة السمكية، القائم بأعمال مدير الإدارة العامة للبحوث والتنمية الزراعية بوزارة البيئة أمس بساحة المزروعة بمنطقة أم صلال، حيث تبرعت 42 مزرعة قطرية تعرض منتجاتها بساحتي الخور والذخيرة والمزروعة لمشروع «حفظ النعمة» بمؤسسة الشيخ عيد بن محمد الخيرية.
ونوه المهندي بهذه المساهمة القيمة من المزارع القطرية لهذا المشروع الخيري والإنساني، الذي يسعى القائمون عليه إلى مساعدة الأسر المتعففة بالدولة، مشيراً إلى أن هذا التبرع خصص له المنتجات المعروضة بالساحتين والتي تقدر بأكثر من 7 آلاف طن من الخضراوات والفواكه الطازجة، علما بأن شركة «نافكو» قد تبرعت من جانبها بالفواكه.
كما أشاد بمبادرة مؤسسة الشيخ عيد بن محمد الخيرية في تبنيها لمشروع حفظ النعمة، مبينا أن وزارة البيئة تثمن الجهود التي تبذلها كل الجمعيات الخيرية في قطر، لكن هذا التعاون والتنسيق مع مؤسسة الشيخ عيد الخيرية جاء بمبادرة من الجمعية صاحبة فكرة المشروع والقائمة على تنفيذه.
وأشار المهندي إلى أنه تقرر انتهاء العمل هذا الموسم بساحتي المزروعة والخور والذخيرة، اعتبارا من غد السبت، على أن تعاود الساحتان العمل خلال شهر ديسمبر القادم.
وأكد أن مشروع ساحتي المزروعة والخور والذخيرة قد حقق نجاحات فاقت التوقعات، وأن الموسم كان ناجحا بكل المقاييس بدليل بيع ثلث منتجات 42 مزرعة قطرية تعرض منتجاتها بالساحتين في أيام العرض فقط وهي: الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع، بالإضافة إلى تمديد الموسم لمدة 8 أسابيع لتلبية احتياجات المستهلكين من هذه المنتجات. ونوه بأن كميات البيع ستزداد بشكل ملحوظ بعد افتتاح ساحة الوكرة خلال شهر ديسمبر القادم.
وأرجع هذا الإقبال إلى جودة المعروض من المنتجات الزراعية التي تباع من المنتج للمستهلك مباشرة وهي طازجة، بجانب شروط ومواصفات التعبئة والتخزين الجيدة والسعر التي قال إنها أقل من مثيلاتها خارج هذه الساحات بكثير.
وحول الحوافز التشجيعية التي توفرها وزارة البيئة للمزارع القطرية التي تبيع منتجاتها بهذه الساحات، أوضح المهندي أن من ذلك منح المزارع صناديق التعبئة وأماكن العرض من دون مقابل، بالإضافة إلى البذور والمبيدات بأسعار مدعومة.
من ناحيته، رحب السيد علي بن عبدالله السويدي، مدير عام مؤسسة الشيخ عيد الخيرية، بمبادرة المزارع القطرية وبجهود وزارة البيئة في افتتاح هذه الساحات الناجحة، وعبر عن شكره لأصحاب المزارع القطرية وهم يساهمون بمنتجات مزارعهم لصالح الأسر المتعففة داخل قطر. وتمنى استمرار هذه المبادرة، معربا عن الفخر بجودة المنتجات الزراعية القطرية ومساهمة أصحابها في مشروع حفظ النعمة. وأشار إلى أن 500 أسرة متعففة ستستفيد من هذه المنتجات التي سيتم توزيعها عليها . يذكر أن العمل بساحة المزروعة استمر هذا الموسم لمدة 6 أشهر بزيادة 8 أسابيع عن الموسم الأول، في حين استمر عمل ساحة الخور والذخيرة لمدة 19 أسبوعا.
ومن المقرر أن تعاود الساحتان نشاطهما مرة أخرى خلال شهر ديسمبر المقبل بشكل مختلف يرضي طموحات كل من المنتجين والمستهلكين.
وقد حققت ساحات المنتجين بالمزروعة والخور والذخيرة نجاحات غير مسبوقة على مستوى المبيعات خلال الموسم الثاني لها، حيث بلغ إجمالي كمية مبيعات الساحتين من الخضراوات الطازجة حوالي 321 ألف صندوق (1993 طنا) مقابل 135 ألف صندوق (837 طنا) خلال الموسم الأول، وهو ما يعني زيادة الكميات المسوقة من الخضراوات المحلية بأسواق المنتجين بنسبة %137 خلال هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي.
كما تم تسويق حوالي 974 طنا من الفاكهة الطازجة و33 طنا من الأسماك و590 رأسا من الحيوانات متضمنة الأغنام والماعز والأبقار والجمال، بالإضافة إلى تسويق ما يزيد على 4 آلاف طائر داجني.
وحسب وزارة البيئة فإن السبب الرئيسي في الارتفاع الكبير في حجم المبيعات بساحات المنتجين يرجع إلى جودة المنتجات المسوقة والأسعار المناسبة، الأمر الذي أدى إلى استحواذ الساحات على ثقة قطاع كبير من المستهلكين.
وفي ختام أعمال الموسم الثاني لساحات المنتجين تقدمت وزارة البيئة بخالص الشكر والتقدير لكل من أسهم في نجاح هذه التجربة، وخصت بالذكر أصحاب المزارع المتميزة المشاركة بكل من ساحتي المزروعة والخور والذخيرة وأصحاب العزب والمزارع المشاركين بساحة الثروة الحيوانية، وصيادي الأسماك المشاركين بساحة الثروة السمكية وشركة نافكو، وشركة «قطفة» وبنك قطر الوطني وإدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد ومؤسسة عيد الخيرية وبلدية أم صلال، وبلدية الخور والذخيرة ومركز شباب الخور والذخيرة ودار الإنماء الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، متمنية أن يتواصل هذا الدعم والمشاركة من جانبهم خلال الموسم القادم، حيث من المنتظر أن تجرى عليهما تغييرات كبيرة ترضي طموحات المشاركين.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
دلوعة قطر
المراقب العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5338
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ساحة جديدة للمزروعة بالوكرة نهاية 2014   الجمعة مايو 16, 2014 12:56 pm

يعطيج الف عافيه ..وعساج ع القوه ..

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشقة
VIP
VIP


الدوله :
عدد المساهمات : 2976
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ساحة جديدة للمزروعة بالوكرة نهاية 2014   الجمعة مايو 16, 2014 6:38 pm

يسلمووووووووووو
يعطيك الف اعافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احساس فيصل
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 970
تاريخ التسجيل : 08/12/2013

مُساهمةموضوع: رد: ساحة جديدة للمزروعة بالوكرة نهاية 2014   السبت مايو 17, 2014 9:50 pm

عساك ع القوه والعافيه
اطيب تحيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبه
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 850
تاريخ التسجيل : 24/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: ساحة جديدة للمزروعة بالوكرة نهاية 2014   السبت مايو 17, 2014 10:13 pm


يـــ ع ــطـيكـ آلــ ع ـــآفــيه

يسلمووو ع آلطـرح ألـــــــرآئــع


تقبلي ودي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ساحة جديدة للمزروعة بالوكرة نهاية 2014   السبت مايو 17, 2014 10:53 pm

يعطيك العافية لآهنتِ وقوآكك آللهَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: ساحة جديدة للمزروعة بالوكرة نهاية 2014   الأحد مايو 18, 2014 9:52 am

تعاود العمل في ديسمبر
انخفاض الأسعار في آخر يوم عمل بساحة المزروعة
صندوق الطماطم 12 ريالًا والخيار 22 والكوسة 24 والفلفل 10 ريالات
كرتون المانجو اليمني 24 ريالًا والرمان الهندي 31 والعنب 20

كتب - محروس رسلان:

شهدت أسعار الخضراوات والفواكه في ساحة المزروعة بأم صلال انخفاضًا ملحوظًا في آخر يوم عمل بالساحة، على أن تعاود الساحة العمل خلال شهر ديسمبر المقبل.

بلغ سعر صندوق الطماطم زنة 6 كيلوجرامات 12 ريالًا للدرجة الأولى و10 ريالات للدرجة الثانية، كما بلغ سعر صندوق الخيار 22 ريالًا، وسجّل سعر صندوق الكوسة 24 ريالًا وصندوق الباذنجان الأسود 10 ريالات والمكدوس المنقط 25 ريالًا والمحشي الأسود 15 ريالًا والمحشي الأحمر 30 ريالًا والمحشي الأبيض 15 ريالًا، وبالنسبة للفلفل الحلو الكبير بلغ سعر الصندوق 10 ريالات، والحار الهندي 26 ريالًا، وقرن الغزال 16 ريالًا، والألوان 16 ريالًا والقرع حبة صغيرة 15 ريالًا والحبة الكبيرة 11 ريالًا والمدور11 ريالًا وصندوق الملفوف الدرجة الأولى 20 ريالًا والثانية 10 ريالات والأحمر 10 ريالات والبروكلي 10 ريالات والخس العادي 15 ريالًا.

وبالنسبة للفواكه وهي مستوردة تقوم بتوفيرها في ساحة المزروعة شركة حصاد، بلغ سعر الجوافة المصرية 14 ريالًا للعلبة زنة 2 كجم والأناناس الفلبيني بلغ سعر الحبة 7 ريالات، والمانجو اليمني قلب الثور كرتون 3.50 كجم 24 ريالًا، واليمني الزبدة كرتون 3 كجم 17 ريالًا، والهندي الفونس كرتون 1.50 كجم 15 ريالًا وكرتون 3 كجم 24 ريالًا.

وتتميز المزروعة بعرضها للمحاصيل المحلية والخضراوات الطازجة التي تأتي إليها من المزارع مباشرة، فضلاً عن وجود ساحات بها لبيع الطيور والأغنام المحلية والأسماك. وفي الموسم الثاني للانطلاق حقق مشروع ساحتي المزروعة والخور والذخيرة نجاحات فاقت التوقعات بدليل بيع ثلث منتجات 42 مزرعة قطرية تعرض منتجاتها بالساحتين في أيام العرض فقط وهي الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع، إضافة لتمديد الموسم لمدة 8 أسابيع لتلبية احتياجات المستهلكين من هذه المنتجات.

كانت وزارة البيئة أعلنت أن العمل جار لافتتاح ساحات جديدة لبيع الخضراوات القطرية الطازجة، منها ساحة بمنطقة الوكرة خلال الموسم القادم بنهاية العام الجاري وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته ساحتا المزروعة، والخور والذخيرة والإقبال اللافت على منتجاتهما من قبل جمهور المستهلكين.

وقد حققت ساحات المنتجين بالمزروعة والخور والذخيرة نجاحات غير مسبوقة على مستوى المبيعات خلال الموسم الثاني لها، حيث بلغ إجمالي كمية مبيعات الساحتين من الخضراوات الطازجة حوالي 321 ألف صندوق (1993 طنًا) مقابل 135 ألف صندوق (837 طنًا) خلال الموسم الأول، وهو ما يعني زيادة الكميات المسوقة من الخضراوات المحلية بأسواق المنتجين بنسبة 137 بالمائة خلال هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي. كما تم تسويق حوالي 974 طنًا من الفاكهة الطازجة و33 طنًا من الأسماك و590 رأسًا من الحيوانات متضمّنة الأغنام والماعز والأبقار والجمال بالإضافة الى تسويق ما يزيد على 4 آلاف طائر داجن.

وحسب وزارة البيئة فإن السبب الرئيسي في الارتفاع الكبير في حجم المبيعات بساحات المنتجين يرجع إلى جودة المنتجات المسوقة والأسعار المناسبة، الأمر الذي أدى إلى استحواذ الساحات على ثقة قطاع كبير من المستهلكين.

وفي ختام أعمال الموسم الثاني لساحات المنتجين تقدّمت وزارة البيئة بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في نجاح هذه التجربة، وخصّت بالذكر أصحاب المزارع المتميزة المشاركة بكل من ساحتي المزروعة والخور والذخيرة وأصحاب العزب والمزارع المشاركين بساحة الثروة الحيوانية وكذلك صيادي الأسماك المشاركين بساحة الثروة السمكية وجميع الشركات والمؤسسات التي ساهمت في هذا النجاح.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
 
ساحة جديدة للمزروعة بالوكرة نهاية 2014
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: