منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 قائمة سوداء للممنوعين من التخييم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: قائمة سوداء للممنوعين من التخييم   السبت سبتمبر 20, 2014 12:00 pm

صالح الكواري مدير إدارة الحِمى بقطاع المحميات لـالراية:
قائمة سوداء للممنوعين من التخييم
المحرومون من التخييم ارتكبوا مخالفات بيئية.. والتسجيل 13 أكتوبر
15 ديسمبر آخر موعد للتسجيل.. وبدء الموسم الشتوي 30 أكتوبر
ارتكاب مخالفة بيئية يمنع صاحبها من التخييم في نفس الموقع مرة أخرى
35 مخالفة في مخيمات بسيلين وخور العديد حرمت أصحابها من التسجيل للتخييم




كتب- نشأت أمين:
أعلن قطاع المحميات بالمكتب الهندسي الخاص بالتعاون مع وزارة البيئة عن إنطلاق موسم التخييم الشتوي بدءا من 30 اكتوبر المقبل وحتى 16 أبريل 2015.
وكشف السيد صالح حسن الكواري مدير إدارة الحِمى بقطاع المحميات بالمكتب الهندسي الخاص في تصريحات خاصة لـ الراية عن حرمان 55 مواطنا من الحصول على تصاريح للتخييم في الموسم الجديد بسبب ارتكابهم مخالفات بيئية في موسم التخييم الماضي منها 35 مخالفة تم تحريرها في مخيمات بسيلين وخور العديد ما استدعى وضعهم في "القائمة السوداء" للأشخاص الممنوعين من الحصول على تراخيص جديدة للتخييم.
وأكد أن ارتكاب المخالفات البيئية في أحد مواقع التخييم يمنع صاحبها من الحصول على ترخيص في نفس الموقع عند طلبه الترخيص للتخييم في الموسم الجديد.
وأشار إلى أن التسجيل لموسم التخييم الجديد سيبدأ اعتبار من 13 أكتوبر القادم ويستمر حتى 15 ديسمبر القادم مناشدا الراغبين في الحصول على تراخيص الالتزام بتلك المواعيد.
وكانت مصادر بوزارة البيئة قد أكدت لـالراية عن تواصل الاستعدادات لاستقبال الموسم الجديد بما يتماشى مع حرص الوزارة على تنظيم موسم التخييم الشتوي للمواطنين نظرا لكونه من الفعاليات التراثية للآباء والأجداد ولتمكينهم لقضاء فترات من الراحة والسكينة في ربوع البر القطري والشواطئ البحرية.
وأشار إلى أن الاستعدادات تشمل إعداد مواقع التخييم في كافة المناطق التي تستقبل المخيمين هذا العام والتأكد من نظافتها وإزالة كافة المخلفات الموجودة بها لضمان تسليمها للمخيمين مع بدء الموسم في أفضل صورة علاوة على القيام بحملات يومية من خلال مفتشي إدارة الحماية البيئية وتشديد الرقابة الدورية من قبل المفتشين الموزعين بمختلف المواقع بالدولة لضبط المخالفين لقانون البيئة ممن يقومون بالاعتداء على البر القطري بإلقاء المخلفات الصلبة والسائلة به ما يسبب تلوثا للبر ينعكس على البيئة القطرية يسبب انتشار القوارض والحشرات.
كما تنظم الوزارة حملات مشتركة بالتعاون مع وزارة البلدية ممثلة في قسم الشواطئ والجزر ومشروع النظافة العامة لتنظيف الشواطئ والبحر بإزالة كافة المخلفات المتنوّعة التي تركها زوار الشواطئ وكان آخرها تنظيف شاطئ جزيرة السافلية وشواطئ الغارية في مارونة وفويرط وشاطئ عريدة وجزيرة شراعوه حيث تمت إزالة كمية كبيرة من المخلفات التي تسبب الضرر بالبيئة البحرية.
و تقوم الوحدات البيئية الأربع التابعة لإدارة الحماية بوزارة البيئة قبل البدء في التخييم وهي وحدة الدوحة ووحدة أم صلال ووحدة الريان ووحدة الشمال بعمل مراجعات لأرقام المخيمات وإعداد قاعدة بيانات خاصة بكل مخيم وعدد المخيمات المتاحة به وترقيمها ومراجعة الخرائط وغيرها من الأمور الإدارية بما يسهم في تحقيق سهولة في توزيع المخيمات على المواطنين بمجرد البدء في أعمال التسجيل.
وأشار المصدر إلى أنه تم مراجعة استطلاعات الرأي الخاصة بموسم التخييم سواء من حيث المدة الزمنية للموسم حيث شهد العام الماضي أطول موسم تخييم في تاريخ التخييم الشتوي في قطر علاوة على الاستفادة من ملاحظات المخيمين حول المشاكل والأخطاء التي شابت موسم التخييم خلال العام الماضي والأعوام الماضية لضمان تلافيها هذا العام حتى نتمكن من إزالة كافة المعوقات لضمان الخروج بموسم ناجح بما يحقق الرضا لجميع المواطنين وبما ينعكس أيضا على سلامة البيئة البرية والبحرية.
ولفت المصدر إلى أن الاستعدادات أيضا شملت الإعداد لحملات توعوية بالتعاون مع إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالوزارة لكافة المخيمين بتوزيع مطويات توعوية على المخيمين تتضمن شروط التخييم وإرشادات خاصة بالأمن والسلامة يواكب ذلك جولات لمفتشي تقديم المساعدات والإرشادات اللازمة للمخيمين وتوعيتهم بالشروط الواجب الالتزام بها خلال الموسم بهدف سلامة المواطنين والشواطئ والبيئة البحرية وتنتظر المخالفين عقوبات بالحبس مدة لا تتجاوز شهرا وبغرامة لا تقل عن (خمسمائة ريال ولا تزيد على عشرة آلاف ريال) أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من يقوم بإلقاء أو وضع أو إسالة مخلفات أو قاذورات في الميادين أو الطرق أو الشوارع أو الممرات أو الأرصفة أو شواطئ البحر أو الأراضي الفضاء وتضاعف العقوبات في حالة العودة يعد مخالفا لأحكام المادتين (1،7) من القانون رقم (Cool لسنة 1974 المعدل بالقانون رقم (30) لسنة 1995 بشأن النظافة العامة ولائحته التنفيذية.
وكشف المصدر أن إجمالي عدد المخيمات المتوقع هذا العام سيكون مقاربا لما كان عليه العام الماضي حيث بلغ عدد المخيمات العام الماضي نحو 2000 مخيم موزعة على أماكن التخييم البرية والساحلية لهذا العام في كل من سميسمة وراس النوف وراس مطبخ والذخيرة والمرونة وفويرط والغارية والمفير وعشيرج وأم الماء والمزروعة وأم الأفاعي والهشم وروضة عائشة غرب أو شرق وروضة راشد وزكريت وبروق والسرية والخرايج وسلوى وسيلين والعديد والنقيان والخرارة والمايدة والزبارة والغشامية.
ونفى أن تكون هناك أي تعديلات في الاشتراطات الخاصة بالتخييم هذا العام واستعرض شروط التخييم والتي حددها في ألا يقل عمر مقدم طلب التخييم عن 21 سنة والالتزام بقوانين البيئة والتعهد بالنظافة وأن يكون صاحب الرخصة مسؤولا عن الأضرار التي تلحق بالبيئة النباتية في حرم المخيم وهي 50 مترا ويجب أن يكون المخيم مأهولا أغلب الأوقات ولا يسمح بوضع كبائن ثابتة كما لا يسمح التخييم بأماكن الروض ولا يسمح بدخول الدراجات والسيارات داخل الروض والابتعاد عن الروض بمسافة 50 مترا وأن يكون المخيم على أرض مرتفعة وأن يبعد المخيم عن المخيمات الأخرى والمزارع وأحواض الغزلان والقرى والشواطئ والشارع العام (500 متر) وللوزارة الحق في تحديد المسافة حسب المصلحة كما يجب مراجعة الوحدة المعنية التابعة للوزارة في حال الانتقال (للتأكد من نظافة الموقع) ويسمح بوضع (حمام) من الكيربي أو الفايبر ويجب أن يكون مرتفعا عن الأرض ويمنع حفر البوكلين للمجاري ويجب وضع حاجز (سياج) ويكون واضحا لمنع السقوط بها وتكون بعيدة عن أطراف المخيم كما يجب إعادة ردم الحفر بعد انتهاء فترة التخييم وإعادتها إلى سابق عهدها والتأكد من عدم ترك أي خزانات ويمنع استخدام الكنكري منعاً باتاً ويسمح بالطابوق لتثبيت الخيام دون البناء وينقل حين الانتهاء ويمنع تسوير المخيم بالأسلاك ويسمح باستخدام الرمل المغسول كما يسمح بوجود حلال (ذبائح أو منايح) ولا تزيد عن (10) من الأغنام ولا تزيد عن (5) من الإبل ولا يسمح بفكها للرعي.

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نانا
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 641
تاريخ التسجيل : 10/01/2014

مُساهمةموضوع: رد: قائمة سوداء للممنوعين من التخييم   السبت سبتمبر 20, 2014 3:15 pm

بل قوانيين صارمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
..بنــ الدووووحـه ـت ..
عضو مميز
عضو مميز


الدوله :
عدد المساهمات : 3057
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: قائمة سوداء للممنوعين من التخييم   السبت سبتمبر 20, 2014 4:08 pm

أشكرك على الطرح

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلسطينية الهوية
اعضاء مسجلين


عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 12/04/2014
المزاج المزاج : رايقة

مُساهمةموضوع: رد: قائمة سوداء للممنوعين من التخييم   الجمعة سبتمبر 26, 2014 1:45 pm

كل ينتظم بالتعليمات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنتم خير امة
مشرفة
مشرفة


عدد المساهمات : 2806
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: قائمة سوداء للممنوعين من التخييم   الجمعة سبتمبر 26, 2014 2:44 pm

شكرا على إدراج الخبر ..

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كش ملك
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 2402
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: قائمة سوداء للممنوعين من التخييم   الجمعة سبتمبر 26, 2014 4:01 pm

يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قائمة سوداء للممنوعين من التخييم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ المنتديات العامة ๑۩۞۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ الـقســــــم الـعــــــام ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: