منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 هل إكسسوارات الأسنان آمنة صحيا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قطر الندى
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 5994
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: هل إكسسوارات الأسنان آمنة صحيا؟   الخميس أكتوبر 09, 2014 1:07 pm

هل إكسسوارات الأسنان آمنة صحيا؟

=======================


لا يصح أن تسير المرأة خلف أحدث الصيحات في أي مجال من المجالات، دون أن تفكر دوما في مدى ملاءمة هذه الصيحة الجديدة أو تلك لها من حيث المظهر، والوضع الاجتماعي والعمر، وكذلك - وهو الأهم- من الناحية الصحية.

انتشرت مؤخرا موضة إكسسوارات الأسنان المصنوعة من المجوهرات والمعادن النفيسة كالذهب والفضة أو خامات أخرى، وبأشكال وتصميمات مختلفة ومتنوعة. لكن قبل أن تتخذي قرارك بشراء واستخدام أحد هذه الإكسسوارات من عدمه، يجب أن تسألي نفسك 
سؤالا غاية في الأهمية: هل هذه الإكسسوارات آمنة صحيا؟

فيما يلي سنحاول الرد على هذا السؤال:
كما تعلمين، فإن الأسنان واللثة جزء غاية في الرقة والحساسية من جسم الإنسان، وهي تدوم معه طوال الحياة، لذا عليك أن تشعري بالمسئولية والقلق وأن تفكري أكثر من مرة قبل استخدام أي إكسسوارات ربما تعرض صحة فمك للخطر.

لكن لحسن الحظ، يرى خبراء الأسنان أن هذه الإكسسوارات الحديثة - بشكل عام- تعتبر آمنة، ويمكنك استخدامها دون أن تتسبب في أضرار تذكر لفمك وأسنانك، طالما تم استخدامها بحكمة وحذر. ينطبق هذا الكلام حتى في حالة استخدام مثل تلك الإكسسوارات على الأسنان اللبنية للفتيات الصغيرات.



ويرى أطباء الأسنان أن الأحجار الكريمة والمجوهرات تعتبر أدوات آمنة لتزيين الفم والأسنان، خاصة عند مقارنتها بطرق أخرى لتزيين هذه المنطقة الحساسة، وتحظى بشعبية أكبر، مثل ثقب اللسان أو الشفاة وتركيب اكسسوارات فيها. مثل هذه الثقوب تعتبر أسوأ كوابيس يخشى أطباء الأسنان التعامل معها، فهي تزيد بشدة من احتمالية التسبب في العديد من الأمراض التي تدمر صحة الفم والأسنان.




أسس تبييض الأسنان

ثقوب اللسان والشفاة ليست آمنة صحيا على الإطلاق، لكن على الجانب الآخر استخدام الجواهر الصغيرة أو تلبيسات الذهب أو الفضة، لا يضر على الإطلاق بالأسنان، ولا تتسبب في التهاب اللثة أو أنسجة الفم، خاصة لو كانت صغيرة الحجم.

كل ما عليك لو قررت استخدام مثل هذه الإكسسوارات الآمنة، أن تحافظي دوما على نظافتها، وعلى العناية بصحة ونظافة فمك وأسنانك باستمرار. بالنسبة للصمغ المستخدم في تثبيت مثل هذه الإكسسوارات الذهبية أو الماسية أو غيرها داخل فمك، هو نفسه المستخدم في تثبيت دعامات تقويم الأسنان المنتشر استخدامها بشكل كبير بين الجميع، لذلك فهو ليس ضارا، ولا يشكل خطورة على صحة فمك ومينا أسنانك.


أطعمة تتسبب في اصفرار الأسنان تجنبيها

يبقى أن نؤكد عليك أن الأمان في استخدام إكسسوارات للأسنان من الذهب أو المجوهرات المختلفة، مشروط بأسلوب التركيب. يجب أن يقوم طبيب أسنان متخصص بمهمة تثبيت هذه الإكسسوارات داخل فمك، حتى يضمن لك عدم حدوث أي أضرار أو جروح في لثتك أو كسر لأجزاء صغيرة من أسنانك أو تلوث في فمك. لكن على العكس، لا يمكنك ضمان هذا الأمان أبدا لو اخترت شراء أدوات تركيب الإكسسوارات، وقررت القيام بهذه المهمة بنفسك في المنزل. فالطبيب سيستخدم بالتأكيد أدوات نظيفة ومعقمة، وسيختار المنطقة المناسبة تماما من فمك لتركيب الإكسسوار فيها بشكل لا يسبب لك أي ألم أو ضرر صحي. وفي الوقت نفسه، إذا وجد الطبيب أي جروح أو تقرحات في فمك، سيصر على علاجها أولا إلى أن تشفى تماما، قبل أن يقبل القيام بتركيب الإكسسوار المطلوب. سيضمن الطبيب كذلك تنظيف وتطهير فمك وأسنانك جيدا بمواد مبيّضة ومطهرة قبل أن يمنحك النيو لوك الجديد، حتى تظهر أسنانك لامعة ومتألقة، وتبدي في مظهر لائق من كل جانب.


تعرف على أسباب تغير لون الأسنان

-إكسسوارات الأسنان المصنوعة من الجواهر، يجب أن يتم تثبيتها على أسنان حقيقية، أما النساء اللاتي فقدن أسنانهن بسبب الشيخوخة أو المرض أو حادث ما، ويستخدمن طاقم أسنان صناعيا، فينصحهن أطباء الأسنان بعدم تركيب إكسسوارات من هذا النوع، حتى لا تتعرض صحة الفم للخطر.

-إكسسوارات الأسنان، حتى وإن كانت مصنوعة من أحجار كريمة، ربما تتسبب في تغير لون الأسنان من تحتها بشكل خفيف، وخاصة إذا تم ارتداؤها لفترات طويلة من الزمن - عام كامل مثلا- دون خلعها وتنظيف الأسنان من تحتها دوريا.

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساجدة علي
VIP
VIP


عدد المساهمات : 3567
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل إكسسوارات الأسنان آمنة صحيا؟   الجمعة أكتوبر 10, 2014 1:33 pm

طرح راائع ومعلومات مفيده سلمت الأيادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسة طفولة
المشرف العام
المشرف العام


الدوله :
عدد المساهمات : 3592
تاريخ التسجيل : 01/10/2013
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: هل إكسسوارات الأسنان آمنة صحيا؟   الجمعة أكتوبر 10, 2014 2:16 pm

الله يعطيكِ الف عافيه على المعلومات القيمه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الفقراء
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1426
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل إكسسوارات الأسنان آمنة صحيا؟   الإثنين أكتوبر 20, 2014 7:47 pm

يعطيك آلعافيه علئ المعلومه الرائعه
كل شكر علئ الطرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل إكسسوارات الأسنان آمنة صحيا؟   السبت أكتوبر 25, 2014 10:24 am

في هالزمن ما في شئ امن
يسلمووووووووووووووو

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
ولد قطر
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المساهمات : 1339
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: رد: هل إكسسوارات الأسنان آمنة صحيا؟   السبت أكتوبر 25, 2014 10:32 am

موضوع جميل ومعلومات قيمه جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل إكسسوارات الأسنان آمنة صحيا؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات الأسـره والمجتمـع ๑۩ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم الصحة والطب ¯]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: