منتديات بلسم الروح
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ويجب أن يكون التسجيل بإيميل حقيقي حتى تقوم بتفعيل عضويتك عن طريق رسالة تصل الى بريدك إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .


قال تعالى{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

ادارة منتديات بلسم الروح .... ترحب بالزوار الكرام .... نسعد بتسجيلك زائرنا الكريم .... واعضاء اسرة منتديات بلسم الروح ترحب بالجميع .... هدفنا الفائدة والرقي .... كل الامنيات بقضاء اجمل الاوقات معنا ....


شاطر | 
 

 "المستثمرين القطريين" تستثمر 1.5 مليار ريال بمشروعين عقاريين في لوسيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلوى حسن
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام


الدوله :
عدد المساهمات : 7382
تاريخ التسجيل : 01/10/2013

مُساهمةموضوع: "المستثمرين القطريين" تستثمر 1.5 مليار ريال بمشروعين عقاريين في لوسيل   الإثنين مارس 02, 2015 8:51 am

"المستثمرين القطريين" تستثمر 1.5 مليار ريال بمشروعين عقاريين في لوسيل

أكد سعادة السيد عبد الله بن ناصر المسند رئيس مجلس ادارة مجموعة المستثمرين القطريين ان الشركة تعمل حالياً علي التركيز علي القطاع العقاري ، مشيراً الي ان الشركة تستثمر الان في مشروعين احدهما سكني والاخر تجاري في لوسيل بتكلفة إجمالية 1.5 مليار وسيتم انجازهما خلال سنتين، كما ان الشركة ستعمل علي مضاعفة الطاقة الانتاجية لمصنع الاسمنت في الفترة القادمة مما سيمثل نقلة نوعية في اداء الشركة ، مشيراً الي ان 70 % من إيرادات الشركة تاتي من مصنع الأسمنت.

وأضاف خلال إجتماع العمومية العادية وغير العادية اليوم الى ان موجودات المجموعة بلغت 4.07 مليار ريال في ديسمبر 2014 مقارنة 3.6 مليار ريال في نفس الفترة 2013، كما حققت الشركة نمواً في الإيرادات بلغ 590 مليون ريال مقارنة بعام 2013 حيث بلغت الإيرادات 548 مليون ريال.

وصادقت الجمعية العامة العادية لشركة مجموعة المستثمرين القطريين على اقتراح مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 7.5 % من القيمة الاسمية للسهم بواقع 75 درهم للسهم الواحد.

واوضح رئيس مجلس الادارة ان النتائج المالية لعام 2014، اظهرت تحقيق الشركة أرباح قدرها 227.151.965 "مائتان وسبعة وعشرون مليون ومائة واحد وخمسون ألف وتسعمائة وخمسة وستون ريال" بعائد أساسي على السهم 1.83 ريال، علما بأن الارباح المحققة عن ذات الفترة من عام 2013 قد بلغت 220.671.069 ريال "مائتان وعشرون مليون وستمائة وواحد وسبعون ألف وتسعة وستون ريال"، بعائد أساسي على السهم 1.77 ريال.

واكد المسند انه على الرغم من الاضطرابات الاقتصادية على الصعيد العالمي والاقليمي وآثارها على المنطقة، تمكنت مجموعة المستثمرين القطريين خلال عام 2014 من إحراز نمواً مشهوداً يعزز مكانتها الريادية في السوق القطرية وتطبيق استراتيجيتها المعلنة والاقتراب أكثر من رؤيتها وتحقيق أهدافها ورسالتها.

وبخصوص الخطة المستقبلية ، قال رئيس مجلس الادارة : إن رؤيتنا المستقبلية لعام 2015 تأتي مدعومة بسياساتنا الاستثمارية المتوازنة على صعيد التنوع الاستثماري وعدم الاعتماد على قطاع واحد، لذا نتطلع في هذه المرحلة إلى طرح أدوات استثمارية جديدة من شأنها تحقيق أفضل العائدات بأقل مخاطر ممكنة لتعود بالفائدة المرجوة على مساهمينا الكرام.

بالإضافة إلى ذلك، إن تطلعاتنا وخطط عملنا المستقبلية تتزامن مع التطورات التي تشهدها سوق قطر للمال لاستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية مما يعزز قدرتنا التنافسية ويساهم في تبوأ المجموعة مكانتها في دولة قطر.

العمومية غير العادية

اقرت العمومية غير العادية لمجموعة المستثمرين اقتراح مجلس الادارة باضافة بند علي اجتماع العمومية غير العادية متمثل في نقل اسهم الشركات التابعة لشركة المسند القابضة للشركة الام حيث انه سيتم شطب هذه الشركات بعد اندماج المسند القابضة مع اسمنت الخليج.

هذا وقد صادقت العمومية غيرالعادية علي تعديل المادة 3 من النظام الاساسي ، حيث كانت تنص المادة 3 قبل التعديل علي استثمار اموالها في الاسهم والسندات والاوراق المالية والمشاركة في ادارة الشركات التابعة لها وتوفير الدعم اللازم لها والمشاركة في ادارة الشركات التابعة لها او التي تساهم فيها وتملك براءات الاختراع والاعمال التجارية والامتيازات وتاجيرها وتملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاط الشركة.

ونصت المادة 3 بعد التعديل علي المشاركة في ادارة الشركات التابعة لها وتوفير الدعم اللازم لها، والمشاركة في ادارة الشركات التابعة لها او التي تساهم فيها ، وتملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاط الشركة، والمشاركة في تاسيس الشركات المساهمة العامة وذات المسؤولية المحدودة داخل دولة قطر، وبصفة عامة يكون للشركة الحق بالقيام بجميع الاعمال والتصرفات اللازمة لتحقيق اهدافها، ولايجوز للشركة ان تزاول اية اعمال او انشطة تخالف احكام الشريعة الاسلامية.

فيما شهدت العمومية غير العادية اعتراض حوالي 26.5 % من المساهمين الحاضرين للاجتماع علي توصية مجلس الادارة بشان تعديل المادة 12 من النظام الاساسي ، حيث تنص المادة 12 قبل التعديل : لايجوز لاي شخص طبيعي او معنوي ان يمتلك اكثر من 5 % من راس مال
الشركة، ويستثني من ذلك حالات الدمج والشراء والاستحواذ التي تقوم بها الشركة وتصدر بشانها اسهما عينية .

واصبحت المادة 12 بعد التعديل : لايجوز لاي شخص طبيعي او معنوي بطريق مباشر او غير مباشر او عن طريق شركات تابعة ان يمتلك اكثر من 5 % من راس مال الشركة ، ويستثني من حالات الدمج و الشراء التي تقوم بها الشركة وتصدر بشانها اسهما عينية.

كما اعترض هؤلاء المساهمون الذين يمثلون نسبة 26.5 % علي اقتراح مجلس الادارة بنقل اسهم الشركات التابعة لشركة المسند القابضة للشركة الام حيث انه سيتم شطب هذه الشركات بعد اندماج المسند القابضة مع اسمنت الخليج

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sb-sbsb.montadalhilal.com
 
"المستثمرين القطريين" تستثمر 1.5 مليار ريال بمشروعين عقاريين في لوسيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلسم الروح :: ๑۩۞۩๑ منتديات بلسم الروح ๑۩۞ :: ๛ ﰟ|¦[¯ قسم أخبار البورصة والاقتصاد القطري]¦|ﰟ ๛-
انتقل الى: